رئيس التحرير: عادل صبري 01:38 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالأرقام| «أخبار اليوم» ترفع أسعار إصداراتها المتخصصة

بالأرقام| «أخبار اليوم» ترفع أسعار إصداراتها المتخصصة

أخبار مصر

ياسر رزق

بالأرقام| «أخبار اليوم» ترفع أسعار إصداراتها المتخصصة

فادي الصاوي 31 يناير 2019 18:49

 

أعلنت مؤسسة أخبار اليوم، اعتزامها رفع أسعار أعداد الإصدارات المتخصصة الصادرة عنها ابتداء من يوم السبت 9 فبراير، على أن يتم إبقاء أسعار الجريدة اليومية الأخبار و أخبار اليوم على سعرهما الحالي.

 

ورفعت مؤسسة أخبار اليوم إصدار أخر ساعة لـ 10 جنيهات، وأخبار النجوم 10 جنيهات، وأخبار السيارات 15 جنيها، وكتاب اليوم 25 جنيه ، ومجلة فارس 7 جنيهات ، واللواء الإسلامى 5 جنيهات، وأخبار الحوادث 5 جنيهات ، وأخبار الرياضة 5 جنيهات، وأخبار الأدب 10 جنيهات و15 جنيها للعدد الشهرى.

 

وتعتبر أخبار اليوم إحدي المؤسسات الصحفية القومية، التى تعاني من مشاكل اقتصادية كبيرة، ويبلغ حجم ديون الصحف القومية فى مصر 19 مليار جنيه وفقا لتصريح كرم جبر -رئيس الهيئة الوطنية للصحافة- ومنها ديون مختلف عليها، حيث تدخلت الدولة فى مرحلة من المراحل ومنحت المؤسسات معونات كما منحت القطاعات الأخرى، من خلال صندوق "دعم مؤسسات الدولة"، لكن الحكومة سجلت هذا الدعم على أساس ديون.

 

كرم جبر أوضح فى أكثر من لقاء إعلامي له، أن إحدى المؤسسات أنشأت شركة للاستيراد والتصدير منذ سنة 1968، ورغم إفلاس الشركة وإغلاقها، إلا أن الدين استمر فى التضخم حتى وصل إلى ملايين الجنيهات، لافتا إلى أن الصحف القومية كان لديها موارد مالية جيدة حتى 2010، لكن القيادة السياسية وقتها لم يكن لديها إرادة لحل مشكلات الصحافة القومية.

 

وبدأت المؤسسات الصحفية القومية فى الانهيار بعد عام 2011، وذلك لعدة عوامل منها سحب الودائع وتراكم الديون، فضلا عن تعيين 60% عمالة فى تخصصات غير مطلوبة، واستمرار عدم سداد الالتزمات، والإدارة غير الرشيدة.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمر فى عام 2014 بتشكيل لجنة مشتركة من الحكومة والمؤسسات الصحفية القومية لوضع خريطة طريق تكون قابلة للتنفيذ للنهوض بهذه المؤسسات واستغلال أصولها الاستغلال الأمثل، مطالبا بتوصل هذه اللجنة لـ10 أو 12 قرارا تكون قادرة على حل مشاكل المؤسسات الصحفية القومية، حيث يكون جزءا من هذه الحلول من خارج "الصندوق" أي "حلول غير تقليدية"، مؤكدا أن الدولة لن تسمح بسقوط المؤسسات الصحفية القومية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان