رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأحد 17 فبراير 2019 م | 11 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

بالصور| «خليها في الحنفية».. حملة سكندرية جديدة احتجاجا على تلوث مياه الشرب

بالصور| «خليها في الحنفية».. حملة سكندرية جديدة احتجاجا على تلوث مياه الشرب

أخبار مصر

تلوث مياه الشرب في الإسكندرية

بالصور| «خليها في الحنفية».. حملة سكندرية جديدة احتجاجا على تلوث مياه الشرب

دشن مواطنين بالإسكندرية أطلقوا عليها خليها في الحنفية، احتجاجا على ما وصفوه تلوث مياه الشرب بالمدينة الساحلية وغير صالحيتها للاستهلاك الآدمي، طالبوا خلالها بمقاطعة دفع فواتير المياه إلى حين إصلاح الخدمة وتحسين جودتها.

واشتكى عدد كبير الأهالي بالمدينة من انبعاث رائحة كلور نفاذة من مياه الشرب، علاوة على تعرضهم لأعراض جانبية خطيرة عند استخدامها من بينها الكحة وصعوبة التنفس.

كشف تقرير صادر عن مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، أن مياه الشرب غير مطابقة للمواصفات القياسية وتمثل خطرا على صحة من يتناولها نظرا لزيادة نسبة الامونيا بها مما يجعلها غير مطابقة للمعايير، علاوة على زيادة نسبة العكارة مرتفعة غير مطابقة للمعايير .

وشارك عدد كبير من المواطنين بالمدينة في الحملة حيث قالت دعاء محمود، انا غيرت الشمعة الأولى فى الفلتر فى خلال يومين ومفيش فايدة أول ماغير الشمعة تبتدى تلون للون الأخضر الغامق بعدها بخمس دقايق غير الريحة الفظيعة حتى الفلتر مش مأثر ولاعارفين نغسل وشنا حتى ومين الى يقدر يشرب ويطبخ ويغس الاكل بمية معدنية؟".

 

وقال فارس محمد، :"المياه بها شوائب ولها لون مخضر مائل للون الاصفر ورائحتها زفرة ودائما فى إنقطاع يومى لفترات طويلة من اليوم، كفاية عبث بصحة وسلامة الإنسان فى مصر دى قضية أمن قومي".

 

 

وأضاف: "أنا مش عارف المسؤلين عن المياة فى الإسكندرية عاملين انهم مهتمين بيقولوا السبب مش عارف السدة الشتوية وبعدين يقولوا السبب هوة كسر فى الماسورة الرئيسية لو دى دولة بجد كان كل المسؤلين داخل شركة المية كلهم اتحولوا لمحاكمة نتيجة الإهمال والفساد والسلبية دى مشكلة كبيرة جدا حرام ميكنش فى حساب وكأننا من بنها والكل مطنش".

 

وقالت جنا محمود:"الميه ريحتها وطعمها لا تصلح ابدا للحيوانات ولا بنى ادمين حرام عليكم شوفوا حل للميه ريحتها زفرة".

وقالت منى وفيق:"المياه ربحتها بشعه، حتى بعد ما بتتغلى ريحتها واضحة جدا حتى الفوط و الملابس لما بتتغسل ريحتها بتبقي صعبة جدا بسبب ان ريحه المياه ثبتت فيها، وبقينا نلم الغسيل نغسله تانى منهم لله بجد ".

 

كانت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، قد قالت في بيان عبر صفحتها الرسمية أنه بعد عمل مسح شامل لمناطق الخدمة المختلفة تبين بيانات الكلور الحور والكلي من طرود المحطات بشرق ووسط الإسكندرية جميعها في الحدود المسموح بها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان