رئيس التحرير: عادل صبري 03:07 صباحاً | الثلاثاء 19 فبراير 2019 م | 13 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

توفر 140 ألف فرصة عمل.. مدينة الأثاث بدمياط على أعتاب الافتتاح الرسمي

توفر 140 ألف فرصة عمل.. مدينة الأثاث بدمياط على أعتاب الافتتاح الرسمي

أخبار مصر

مدينة الاثاث بدمياط

توفر 140 ألف فرصة عمل.. مدينة الأثاث بدمياط على أعتاب الافتتاح الرسمي

منى حسن 30 يناير 2019 16:23

تستعد محافظة دمياط لافتتاح "مدينة الأثاث"، والتي تشهد المراحل الأخيرة حاليًا لتنفيذها، حيث تمثل  أحد أهم المشروعات القومية التي تحظى باهتمام القيادة السياسية في مصر، بهدف دعم هذه الصناعة التي تعد الحرفة الأولى لأبناء المحافظة.

 

وانشأت مدينة الأثاث، بهدف تطوير هذه الصناعة الحيوية ومواكبة المنافسة العالمية، وتقع على مساحة 331 فدانا بمنطقة شطا بدمياط، وتهدف إلى إنشاء مدينة متكاملة ومتخصصة فى صناعة الأثاث، وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات صغيرة ومتوسطة وصناعات مغذية ومكملة لها.

 

وتصل تكلفة المدينة ٧ مليارات تضم المنطقة الصناعية 2400 ورشة صغيرة ومتوسطة، و 75 مصنعا متخصصا تتراوح مساحتها ما بين ألف متر إلى 10 آلاف متر .

 

كما تشمل المدينة منطقة تجارية تسويقية، ومنطقة خدمات إدارية، ومستشفى ومركز تكنولوجيا، ومعهدا فنيا للتصميم والتدريب الحرفي، وخدمات مكملة أخرى.


وقال المهندس معتز بهاء الدين العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة دمياط للأثاث، إن مدينة الأثاث توفر أكثر من ١٤٠ ألف فرصة عمل، مشيرًا إلى أنه  تم استلام 53 هنجرا و1400 ورشة تمهيدا لاستلام كامل للورش والهناجر.

وأشار  معتز إلى أنه تم الانتهاء من بناء المعرض المؤقت بالمدينة لحين الانتهاء من المركز التجارى الرئيسى، وذلك يعكس حرص المدينة على تقديم خدمات تسويقية لمنتجات الورش و لباقى صناع الأثاث بشكل عام.

 

وأكد معتز أن المدينة تشمل  مركزا تجاريا وترفيهيا عالميا، يتكون من أرض معارض بمساحة 70 ألف متر مربع، و300 معرض تجاري للأثاث، وعدد من الخدمات الأخرى التا من المنتظر أن يضمها المركز التجاري للمدينة، لخدمة أهالى محافظة دمياط والمحافظات المجاورة، منها هايبرماركت، 4 قاعات سينما، منطقة مطاعم وكافيتريات، ومركز ترفيهى، إلى جانب الخدمات المساندة ومواقف السيارات.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان