رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الخميس 21 فبراير 2019 م | 15 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

في أسبوع.. 2.6 مليون ألف جنيه مبيعات «ديارنا»

في أسبوع.. 2.6 مليون ألف جنيه مبيعات «ديارنا»

أخبار مصر

معرض ديارنا

في أسبوع.. 2.6 مليون ألف جنيه مبيعات «ديارنا»

هادير أشرف 30 يناير 2019 12:41

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي أن مبيعات معرض "ديارنا" بلغت نحو ٢٥٨٢٠٩٦ جنيه في أسبوعه الأول، مؤكدة أنه يحظى بإقبال كبير من الزوار.

 

وأضافت والي أن عدد زوار المعرض بلغ نحو ٥٠٠٠ زائر، مشيرة الى أن أكثر المنتجات التي تلقى إقبالا من الجمهور هي المفروشات بجميع انواعها والمأكولات مثل المخبوزات والفطير والعسل والكعك.

 

ويذكر أن عدد زائري المعرض الذين شاركوا في حملة ١٠٠ مليون صحة التي اطلقها السيد رئيس الجمهورية للكشف عن فيرس سي قد بلغوا ٦٧٤ زائر .

 

ويشارك في المعرض خلال هذه الدورة حوالي ٥٠٠ عارض على مساحة ٥ الاف متر مربع بمبنى جهاز المشروعات الصغيرة بأرض المعارض بمدينة نصر ويفتح المعرض ابوابه لاستقبال الجمهور يومياً وحتى ٥ فبراير القادم من الساعة ١٠ صباحاً حتى ١٠ مساءاً.

 

 

الجدير بالذكر أن أهم ما يميز منتجات المعرض أنها مصرية 100% ويدوية، وتراثية مصنوعة من خامات البيئة بكل محافظة من محافظات مصر الـ27، مما يجعل الزائر يشعر بالاستمتاع خلال الزيارة.

 

المعرض به منتجات " السجاد، والكليم، والمفروشات، والملابس، ومنتجات أخميم اليدوية المصنوعة على النول اليدوي، ومنتجات اﻷخشاب من محافظات قنا وسوهاج، والتي يتم تصديرها، وعرائس الخشب التي تتميز بها محافظة الشرقية، ومنتجات الجلود التي تنافس المنتجات العالمية، باﻹضافة إلى النجف الفنية والديكورات المختلفة"، وجميعها منتجات مصرية مصنوعة بأيدى اﻷسر المصرية البسيطة.

 

وبدأ مشروع اﻷسر المنتجة في مصر منذ عام 1964، وتم تسجيل منذ هذا الوقت حتى نهاية عام 2015، 2 مليون و900 ألف أسرة منتجة. ونجحت الوزارة من خلال معارض «ديارنا» الماضية تحقيق مبيعات اقتربت من 37 مليون جنيه خلال السنوات الأربعة الماضية والتي شهدت عقد 22 معرضا محليا ومعرضين خارجيين.

 

 

وتعد محافظة اسوان ضيف شرف المعرض عقب اعلان رئيس الجمهورية اسوان عاصمة افريقيا في ٢٠١٩ حيث تم منحها مساحة متميزة في المعرض لعرض منتجاتها .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان