رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| الطيب يطلب إعادة النظر في فصل «فتاة الحضن».. وجامعة الأزهر تستجيب

فيديو| الطيب يطلب إعادة النظر في فصل «فتاة الحضن».. وجامعة الأزهر تستجيب

أخبار مصر

الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر

حفاظًا على مستقبلها..

فيديو| الطيب يطلب إعادة النظر في فصل «فتاة الحضن».. وجامعة الأزهر تستجيب

فادي الصاوي 14 يناير 2019 19:57

طلب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الإثنين، من مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر - إعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها في حق إحدى طالبات كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، بعد إقدامها على تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.

 

 ودعا الطيب، مجلس التأديب الأعلى للطلاب بالجامعة إلى أن يضع في اعتباره حداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

 

واستجاب مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، إلى طلب الإمام الأكبر ، وقرر في جلسة طارئة اليوم الإثنين، إلغاء قرار  الفصل النهائى لطالبة المنصورة، وتخفيف عقوبتها بالاكتفاء بحرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسى الأول لهذا العام فقط، وذلك حرصًا على مستقبلها التعليمى.

 

وأشار المجلس إلى أن الطالبة أبدت أسفها الشديد عما بدر منها، وتعهدت بالالتزام بأخلاقيات طلاَّب العلم وقيم المجتمع.

 

وفى السياق ذاته أصدر مجلس التأديب بكلية الحقوق بجامعة المنصورة، قرارا بفصل الطالب صاحب واقعة "الحضن" داخل الحرم الجامعي لمدة عامين دراسيين، ابتداء من هذا العام، نظرا لخروجه عن الأعراف والقيم والمبادئ الجامعية.

 

وأوضح الدكتور شريف خاطر عميد كلية حقوق المنصورة، أنه يحق للطالب التقدم بتظلم فى القرار، ويحق للمجلس النظر فيه، وأما أن يخففه أو البقاء عليه

 

وأشارت كلية حقوق المنصورة أن  قرار ها صدر بعد تحقيقات مفصلة ومواجهة الطالب بالفيديوهات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" التى تداولها، واعترف الطالب أنه لم يعلم أن هذا السلوك خاطئ داخل الجامعة.

 

 وكان نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قد تداولوا مقطع فيديو لطالب يحضن زميلته فى جامعة المنصورة، وظهر الطالب فى الفيديو  هو يجلس على الأرض حاملا بيده بوكيه ورد، طلبا خطبتها، وبعد ذلك قام باحتضانها أمام زملائهما وزميلاتهما.

 

وألقى الأمن الإداري بالجامعة القبض على الطالبين، وتبين أن الطالبة تنتمى إلى جامعة الأزهر، وأن الطالب منتسب إلى كلية الحقوق جامعة المنصورة.

 

شاهد الفيديو..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان