رئيس التحرير: عادل صبري 10:08 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بطولة أمم إفريقيا 2019 تحيي سوق الإريال الأرضي.. أبرز أماكن الشراء والأسعار

بطولة أمم إفريقيا 2019 تحيي سوق الإريال الأرضي.. أبرز أماكن الشراء والأسعار

أحمد جابر 14 يناير 2019 13:52

 

أحيت استضافة مصر بطولة أمم إفريقيا 2019 سوق الإريال الأرضي (هوائي التلفاز) لالتقاط بث القنوات الأرضية التي ستكون البطولة متاحة عليها مجانا، ما دفع عددًا كبيرًا من ورش التصنيع للبدء في تصنيع "إريال" التليفزيون الأرضى.

 

وأكدت شعبة الأدوات الكهربائية بالغرفة التجارية بالقاهرة أن عددًا كبيرًا من الورش الصغيرة بدأ بالفعل تصنيع إريال التلفزيون الأرضي منذ إعلان فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 والتي سيتم بثها عبر قنوات التلفزيون المصري.

 

وما زاد من الإقبال المصري على شراء الإريال، الانقطاع الأخير في خدمات وبث شبكة بي إن سبورت، ما يعني أن مشاهدة البطولة باتت مهددة، حتى ولو على المقاهي أو بالاشتراكات مدفوعة الأجر.

 

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أسئلة حول أماكن بيع الإريال الأرضي وأسعاره وأفضل أنواعه.

 

وبدأت ورش المصرية إنتاج الإريال لتلبية طلبات المواطنين، وهو عبارة عن شرائح من الألمونيوم وعصا من الألمونيوم الخفيف، ولم تشارك الشركات الكبيرة في تصنيعه، بل تلكت للورش الصغيرة القيام بالمهمة لسهولة  التصنيع وسيتم بيعه في محلات الأدوات الكهربائية بالقاهرة والمحافظات.

 

ويتم تصنيعها محليا، ولم يتم الإبلاغ عن استيراده بكميات كبيرة، ولذلك نادرا ما يوجد منها نوع مستورد، أو مسمى (ماركة) لشركة كبيرة، إلا المستورد عبر شركات البيع عن طريق الإنترنت (علي بابا – سوق – جوميا)، ويتراوح سعر الإريال المحلي مابين 100 جنيه و130 جنيها.

 

وعند عدم وجود موزع للإريال، فإن أبرز الأماكن التي يمكن شراؤه منها، هو شارع عبدالعزيز بالعتبة في وسط القاهرة.

 

ويتوقع مراقبون أن يسهم كون التليفزيون المصري هو صاحب الحق الحصري فى بث البطولة في رواج لقرابة 700 ورشة تقوم بتصنيعه.

 

لكن آخرين لجؤوا إلى بدائل بسيطة لتصنيع إريال يدوي الصنع، وتداولوا كيفية صنعه بأبسط الوسائل، خاصة أن البعض لن يكون بحاجة للتليفزيون الأرضي إلا في أوقات إذاعة المباريات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان