رئيس التحرير: عادل صبري 05:46 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ترحيل الألماني عيسى الصباغ من مصر بتهمة الانتماء لـ «داعش».. صور

ترحيل الألماني عيسى الصباغ من مصر بتهمة الانتماء لـ «داعش».. صور

أخبار مصر

ترحيل عيسى الصباغ من مصر

ترحيل الألماني عيسى الصباغ من مصر بتهمة الانتماء لـ «داعش».. صور

محمد الوكيل 14 يناير 2019 11:24

رحلت السلطات المصرية، الألماني من أصل مصري، عيسى الصباغ، والذي تم ضبطه منذ أيام حال وصوله للبلاد قادمًا من ألمانيا عبر مطار الأقصر الجوي.

 

وقالت السلطات المصرية إنه بفحص موقف عيسى الصباغ، مواليد "4 أغسطس عام 2000"، تبين قناعته بفكر تنظيم "داعش" بألمانيا وارتباطه إلكترونيا ببعض عناصره هناك، وقدومه لمصر بغرض الانضمام لصفوف العناصر الإجرامية بشمال سيناء.

وأشارت السلطات المصرية، إلى أنها ضبطت مع "الصباغ"، خريطة لشماء سيناء وبوصلة، كان الهدف منها استخدامها في الوصول لتلك العناصر الإجرامية، وبعد تقنين الإجراءات حياله وعرضه على نيابة أمن الدولة العليا، والتي قررت في وقت سابق التحفظ على المذكور، وبعرضه أمس الأحد على النيابة للنظر في تجديد حبسه قررت إخلاء سبيله، وبناء على التنسيق مع السفارة الألمانية تم ترحيله أمس لألمانيا.

 

ويشار إلى أن عيسى محمد عبد الغنى إبراهيم الصباغ، صدر قرار لوالده وله باكتسابهم الجنسية الألمانية وعدم الاحتفاظ بالجنسية المصرية عام ٢٠٠٧.

وكان محمد الصباغ والد عيسى، البالغ من العمر 18 عامًا، قال إن الخارجية الألمانية أبلغته أن السلطات المصرية تحتجز نجله، في مدينة الأقصر، للاشتباه في تورطه في جرائم تتعلق بالإرهاب.

 

وأضاف الصباغ، في تصريحات صحفية، أنه ربما يكون هناك تشابه في الأسماء، بين نجله وبين أحد المتهمين بالإرهاب، هو ما تسبب في احتجاز السلطات المصرية لابنه.

وكانت الخارجية الألمانية قد أعلنت اختفاء الشابين الألمانيين من أصول مصرية، أثناء زيارتهما لمصر مؤخرًا.

 

وأوضحت الخارجية أن عيسى الصباغ اختفى، أثناء قدومه إلى مصر عن طريق مطار الأقصر الدولي، في 17 ديسمبر الماضي، بينما اختفى محمود عبد العزيز، أثناء قدومه إلى مصر عن طريق مطار القاهرة، في 27 ديسمبر الماضي.

 

وأعرب محمد الصباغ، والد عيسى، عن سعادته لاعتراف السلطات المصرية باحتجاز ابنه، بعد أن راودته شكوك في أن يكون على قيد الحياة بعد اختفائه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان