رئيس التحرير: عادل صبري 08:59 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير البترول يعلن موعد الانتهاء من توصيل الغاز للمنازل

وزير البترول يعلن موعد الانتهاء من توصيل الغاز للمنازل

أخبار مصر

توصيل الغاز للمنازل

وزير البترول يعلن موعد الانتهاء من توصيل الغاز للمنازل

فادي الصاوي 13 يناير 2019 23:52

كشف المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، آخر موعد لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل فى كل القرى والمدن والمحافظات المصرية.

 

وقال الوزير فى تصريح إعلامي له: "سنعمل على توصيل الغاز الطبيعي لكل البيوت المؤهلة بالصرف الصحى خلال عامين وذلك بهدف القضاء على مشاكل أنبوبة البوتاجاز التى تشكل إزعاجًا كبيرًا للدولة، لافتًا إلى أن 2019 سيشهد إنجازات كبيرة، موضحًا أن هناك 4 شركات قطاع خاص من إجمالي 11 شركة تحصل على أعمال في قطاع الغاز من الدولة.

 

وكانت وزارة التبرول قد نجحت فى توصيل الغاز لأكثر من مليون وحدة سكنية و72 منطقة جديدة عام 2018 في جميع محافظات الجمهورية، ليصل بذلك إجمالي عدد الوحدات السكنية إلى حوالي 9.3 مليون وحدة سكنية على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن.

 

ويعتبر هذا أكبر رقم يتحقق على الإطلاق منذ بدء المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل عام 1981، والذى تسعى الحكومة المصرية عن طريقه  إلى تخفيف الأعباء التي تتحملها بالعملات الأجنبية لاستيراد البوتاجاز والقضاء على مشكلات نقل وتوزيع أنبوبة البوتاجاز.

 

 

ووفقًا لتصريحات المهندس حاتم عبدالغني، رئيس شركة غاز الأقاليم، فإن التكلفة الحقيقية للتوصيل تتراوح ما بين 5500 لـ 6 آلاف جنيه، يدفع المواطن منها 2160 جنيه فقط والباقي تتحمله الدولة فى صورة دعم

 

فى الماضى كانت تدفع هذه القيمة إما كاش أو عن طريق تسهيلات بنكية، ولكن اليوم أصبحت تقسط التكلفة على 6 سنوات، بواقع 30 جنيهًا شهريًا تحصل مع فاتورة الاستهلاك، الأمر الذى أدى إلى زيادة التعاقدات بنسبة 300% .

 

وتقتصر المستندات المطلوبة للتوصيل على صورة عقد الإيجار أو مستندات الملكية، وإيصال كهرباء حديث باسم المشترك، صورة بطاقة تحقيق الشخصية، بالإضافة إلى ما يثبت سداد قيمة تكاليف تنفيذ الأعمال.

 

وتتضمن شروط التوصيل، ألا تقل نسبة الإشغال لسكان العقار عن 85 %، وأن يكون العقار أو الشقة جيدة التهوية فى حالة حدوث تسريب، وأن تكون الأجهزة الموجودة بالمنزل مهيأة للتركيب، وأن تسمح الشوارع بدخول الشبكة فيه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان