رئيس التحرير: عادل صبري 04:24 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| الأرصاد تحذر: الشتاء لم يكشر عن أنيابه حتى الآن

فيديو| الأرصاد تحذر: الشتاء لم يكشر عن أنيابه حتى الآن

أخبار مصر

تراكم مياه الأمطار بالشوارع في الإسكندرية

رغم البرودة والعواصف..

فيديو| الأرصاد تحذر: الشتاء لم يكشر عن أنيابه حتى الآن

كريم صابر 13 يناير 2019 20:35

قال محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك حالة من التقلبات الجوية ستشهدها البلاد الفترة المقبلة؛  مضيفًا أن الشتاء لم يكشر عن «أنيابه» حتى الآن.

وأضاف: "إننا لم نرَ قوة الشتاء الحقيقية، فما زال هناك الكثير من الكتل الهوائية القادمة من شرق أوروبا، نتيجة المرتفع السيبيرى، وفى ذلك الوقت سوف نشعر بالبرودة الحقيقية، متوقعا أن تصل درجة الحرارة الصغرى بالقاهرة إلى 8 درجات"

 

وأكد مدير مركز التنبؤات الجوية في تصريحات صحفية أن وجود الكثير من المنخفضات الجوية القادمة من البحر المتوسط هو سبب الموجات الباردة التي نشعر بها خلال الفترة الحالية في مصر.

 

 

وتابع: "فرص سقوط الأمطار الغزيرة متزايدة اليوم على السواحل الشمالية وشمال الدلتا ومدن القناة وسلسلة جبال البحر الأحمر وشمال سيناء"، مشيرًا إلى أن انخفاض درجات الحرارة يؤدي إلى نشاط الرياح ما يشعر المواطنين بحدة البرودة.

 

 

موجة طقس سيئ والأرصاد تحذر 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية،  أن هناك نشاطا للرياح الغربية إلى الجنوبية الغربية على كافة أنحاء الجمهورية اعتبارًا من اليوم الأحد حتى الأربعاء، وستكون مثيرة للرمال والأتربة، وستصل إلى حد العاصفة في المناطق المكشوفة، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس ويؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

 

وقال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد هدوءًا نسبيًا في سرعات الرياح غدًا الإثنين ثم يعاود النشاط مرة أخرى يومي الثلاثاء والأربعاء، ويصاحب ذلك إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء عن المعدل الطبيعي بقيم تتراوح ما بين 3و4 درجات.

 

ويسود  البلاد اليوم الأحد، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد ويكون مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة.

 

ونصح رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم، وعلى السائقين القيادة بهدوء أثناء العواصف وسقوط أمطار، تجنبًا لانخفاض الرؤية وحدوث إنزلاقات تتسبب في الحوداث. 


وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال الفترة من الأحد 13 يناير وحتى الأربعاء 16 يناير:

 

-السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء من 16 إلى 17 درجة مئوية.

 -السواحل الشمالية الغربية من 15 لـ16 درجة مئوية.

-  محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد تكون من 16لـ17 درجة مئوية.-محافظات جنوب الصعيد تكون من 19 لـ20 درجة مئوية.

-محافظات جنوب سيناء من 20 لـ21 درجة مئوية.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان