رئيس التحرير: عادل صبري 12:03 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

بسبب الطقس السيئ.. سيناء ترفع الطوارئ شمالا وجنوبا.. وكاترين تستقبل 580 سائحًا

بسبب الطقس السيئ.. سيناء ترفع الطوارئ شمالا وجنوبا.. وكاترين تستقبل 580 سائحًا

أخبار مصر

الطقس السيء يضرب سيناء

بسبب الطقس السيئ.. سيناء ترفع الطوارئ شمالا وجنوبا.. وكاترين تستقبل 580 سائحًا

إسلام محمود 13 يناير 2019 17:15

تعرضت سيناء شمالا وجنوبا لرياح شديدة مصحوبة بعواصف رملية وانخفاض كبير في درجات الحرارة، فيما رفعت الطوارئ القصوى استعدادا لوقوع حوادث طرق وغيرها في كلا المحافظتين.


شمال سيناء
شهدت كافة أنحاء المحافظة رباح وعواصف شديدة محملة بالغبار والأتربة ، وشهدت الطرق الرئيسية والفرعية حذرًا من السائقين، فيما فضل أغلب المواطنين عدم الخروج إلى الشارع والبقاء بمنازلهم.


وقرر اللواء دكتور محمد عبدالفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها مختلف مناطق المحافظة.


وشدد "شوشة" على أن تواصل غرفة العمليات الرئيسية في الديوان العام للمحافظة المتابعة المستمرة للظروف الجوية مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن والمديريات المعنية .


وأصدر محافظ شمال سبناء توجيهاته باستعداد كافة المرافق الخدمية لأى تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية، ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.


جنوب سيناء
أعلنت جنوب سيناء حالة الطوارئ فى كافة مدن المحافظة ومديريات الخدمية، بعد أن تعرضها اليوم لحالة من الطقس السيئ من رياح شديد مصحوبة بالأتربة والرمال وسقوط الأمطار التى ربما تزداد خلال الساعات القادمة، لتصل لحد السيول فى بعض المدن خاصة نويبع وادى وتير وسانت كاترين وادى فيران.


وأكد اللواء عصام خضر مدير مركز العمليات بمحافظة جنوب سيناء تعرض المحافظة لحالة من عدم الاستقرار بسبب سرعة الرياح المحملة بالأتربة فى بعض المناطق ولكنها لم تعوق حركة سير المركبات على الطرق، حيث تسير بشكل طبيعى بالموانئ البحرية وبكافة طرق المحافظة.


وقال السيد عبد الصادق رئيس مدينة سانت كاترين إن المدينة تنتظر تساقط الثلوج بعد أن وصلت درجة الحرارة الآن 4 درجات تحت الصفر، مضيفا أن المدينة استعدت بكامل طاقتها لمواجهة موجة الصقيع التى تضرب المدينة وأعلنت حالة الطوارىء بجميع الإدارات .


وأكد أشرف عبد القادر مدير الحملة الميكانيكية أن جميع المعدات جاهزة ومستعدة لمواجهة أى عواصف قد تعوق حركة المواطنين.


وأضاف أن محافظة جنوب سيناء رفعت درجة الاستعداد لمواجهة سوء الأحوال الجوية خاصة بعد أن تلقوا إخطارا من هيئة الأرصاد الجوية بهطول أمطار كثيفة على سيناء، وتم رفع حالة الاستعداد فى كل المرافق الخدمية من الصحة والإسعاف والمجموعة 11 طرق وجهاز التدخل السريع وإدارة المواقف الطارئة.


سانت كاترين 
شهدت مدينة سانت كاترين بجنوب سيناء حالة من الطقس السيئ، ووصلت درجة الحرارة إلى 2 مئوية، ومن المتوقع أن تنخفض تدريجيًا حتى تصل إلى 7 درجات تحت الصفر مساء اليوم الأحد، بالإضافة إلى تساقط ثلوج على المدينة.


وقال المهندس خالد سلامة رئيس مدينة سانت كاترين رئيس المدينة، أنه جرى إعلان حالة الطوارئ القصوى، والتنسيق مع جميع القطاعات، تحسبًا لحدوث أي طوارئ.


وأوضح رئيس المدينة، أن سانت كاترين استقبلت اليوم 580 سائحًا من مختلف الجنسيات، منهم 54 مصريًا على الرغم من تحذيرات هيئة الأرصاد، قائلًا إن جميع السائحين زاروا الأماكن المقدسة، وجاري التجهيز والإعداد لصعودهم جبل موسى تحت إشراف ومتابعة قوات التأمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان