رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

بلجان بديلة لطلاب رفح.. «شمال سيناء» تستعد لامتحان الشهادة الإعدادية

بلجان بديلة لطلاب رفح.. «شمال سيناء» تستعد لامتحان الشهادة الإعدادية

أخبار مصر

امتحانات الإعدادية - أرشيفية

تبدأ السبت..

بلجان بديلة لطلاب رفح.. «شمال سيناء» تستعد لامتحان الشهادة الإعدادية

إسلام محمود 10 يناير 2019 10:50

أعلنت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، استعداداتها النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول "نصف العام"، للشهادة الإعدادية، والتي ستبدأ اعتبارًا من يوم السبت المقبل 12 يناير الجاري.


وقال حمزة رضوان مدير عام التعليم بالمديرية، إنه تم التأكيد على إنهاء كافة الاستعدادات الهامة للامتحانات، خلال اجتماع مع مديري الإدارات التعليمية، ورؤساء اللجان، بحضور رئيس المطبعة السرية، ورئيس لجنة النظام والمراقبة.


وأوضح رضوان إنه تم التأكيد على إعداد وتجهيز اللجان لاستقبال الطلاب والحرص على النظافة وتوفير الأثاث اللازم لها، سلامة أوراق الامتحان والمظاريف، توفير وسائل الأمن والأمان، تحقيق الانضباط باللجان، وعدم استخدام التليفون المحمول داخل اللجان.


وأشار رضوان إلى أنه تم التوجيه بتقديم التيسيرات اللازمة إلى طلاب مركز رفح، حيث تم تخصيص مدرسة الشهيد عبدالخالق حسين بإدارة العريش ولجنة مدرسة بالوظة الإعدادية بإدارة بئر العبد التعليمية لامتحان الطلاب، الذين حالت ظروفهم دون الوصول إلى لجانهم الأصلية برفح بسبب انتقال ذويهم والإقامة في تجمعات بالعريش وبئر العبد، وذلك تخفيفًا وتيسيرًا على الطلاب.


وقالت المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم، أنه تم إنشاء غرفة عمليات رئيسية لمتابعة أعمال الامتحانات وتلقى الشكاوى الخاصة بها.

 

وأشارت إلى أن الامتحانات مستمرة لمدة 6 أيام، مع استمرار الامتحانات الجارية حاليًا، وأنه لن تعقد امتحانات في أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس 15و16و17 يناير الجاري بسبب جولة الإعادة للانتخابات التكميلية في دائرة العريش، ولا يوم السبت 19 يناير بمناسبة عيد الغطاس.


وأعلنت وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء أن امتحانات الصف الأول الثانوي العام، تعقد تحت إشراف الوزارة بالتعاون مع المديرية بدءًا من يوم 13 يناير حسب الجدول الوارد من الوزارة.

 

ونستعرض في الصورة التالية، جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة شمال سيناء:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان