رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بعد توقفها 6 أيام.. استئناف حركة الملاحة وأعمال الصيد بميناء البرلس

بعد توقفها 6 أيام.. استئناف حركة الملاحة وأعمال الصيد بميناء البرلس

أخبار مصر

مراكب صيد

بعد توقفها 6 أيام.. استئناف حركة الملاحة وأعمال الصيد بميناء البرلس

متابعات ـ أخبار مصر 09 يناير 2019 19:01

عادت حركة الملاحة والصيد بميناء البرلس، اليوم الأربعاء، بعد توقف دام 6 أيام لسوء الأحوال الجوية.


وأعلنت غرفة إدارة الأزمات بديوان عام محافظة كفر الشيخ، برئاسة المهندس محمد عبد الله، استئناف حركة الصيد بميناء الصيد بالبرلس، والدخول والخروج، بعد 6 أيام من التوقف بسبب الأحوال الجوية الصعبة، التى شهدتها المحافظة من أمطار غزيرة ورياح شديدة وارتفاع فى حركة المد والجزر.

 

وتلقت غرفة إدارة الأزمات بالمحافظة، إشارة من العميد يسرى الدسوقى، مدير ميناء البرلس باستئناف حركة الصيد بالميناء، بعد توقف استمر لمدة 6 أيام.

 

وانتظمت حركة المراكب بعد تفتيش المراكب من قبل الأجهزة الأمنية وهيئة الثروة السمكية وتزويدها بالوقود والثلج والتعليمات المشددة، كما استئنفت حركة الصيد ببحيرة البرلس وبوغاز رشيد، والقرى المطلة على البحر المتوسط ونهر النيل.

 

وكانت حركة الصيد في بحيرة البرلس بمحافظة كفر الشيخ، قد توقفت الأيام الماضية لهبوب الرياح الشديدة، وارتفاع الأمواج بمياه البحر المتوسط، وفضّل الصيادون عدم الخروج في عمليات الصيد لسوء الأحوال الجوية.

ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه اعتبارًا من اليوم الأربعاء، ستبدأ الرياح في الانحسار على البحار نفسها، لذا سيبدأ المصريون في الشعور بتحسن الأحوال الجوية، بالرغم من أن درجات الحرارة لم تزد كثيرًا عن أمس الثلاثاء.

وأشار إلى أن السحب ستقل اليوم الأربعاء، مما يسمح بسطوع الشمس بما يزيد من إحساس الدفء، ووصف الحالة الجوية اليوم بأنها ستكون باردة طوال النهار شديدة البرودة في الليل.

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية أن هناك تحسنًا في الأحوال الجوية في الساحل الشمالي للبلاد، وأن مدينة سانت كاترين ستكون هي الأكثر برودة خاصة في المساء، مُشيرًا إلى أن الأحوال الجوية  قد تحسنت بالأماكن السياحية بمصر .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان