رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

أصحاب مقاهي عن وقف «بي إن سبورت»: خراب بيوت.. ومواطنون : مش هنغلب

أصحاب مقاهي عن وقف «بي إن سبورت»: خراب بيوت.. ومواطنون : مش هنغلب

أخبار مصر

القهاوي أكثر المتضررين من من إغلاق بي إن سبورت

أصحاب مقاهي عن وقف «بي إن سبورت»: خراب بيوت.. ومواطنون : مش هنغلب

منى حسن 09 يناير 2019 14:50

أثار القرار  الذي اتخذته مجموعة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية، بوقف بثها وخدماتها عن مصر، غضب واستياء من جانب أصحاب المقاهي والكافيهات، وأيضًا محبي ومشجعي كرة القدم من الشباب.

 

ويلجأ العديد من المواطنين إلى ارتياد المقاهي والكافيهات حال عدم إذاعة المباريات المفضلة لديهم في المنزل، وهو ما يخلق رواجاً للمقهى وقت إذاعة المباريات وخصوصاً تلك التي يشارك فيها النجم محمد صلاح، لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي.

 

"مصر العربية" رصدت آراء أصحاب الكافيهات والمقاهي والشباب، حول هذا القرار، ومدى تأثيره على عملهم واشتراكاتهم بالقناة، وأيضًا الحيل التي سيستخدمها الشباب للتغلب على منع البث والتمكن من مشاهدة المبارايات.

 

"كريم محمود"، صاحب كافيه بمنطقة وسط البلد، يقول :" دا وقف حال لينا وخراب بيوت، الناس بتجلنا مخصوص عشان تتفرج على الماتشات، هنعمل ايه دلوقتي؟".

 

وشاركه الرأي "محمد علي"، صاحب مقهى بمنطقة الهرم، قائلًا: إن المقهى الذي يعمل فيه يعمل به 14 فرداً، وهذا العدد الكبير مرهون بازدحام المقهى أثناء إذاعة المباريات خصوصاً الأوروبية منها.

 

وأشار علي، إلى أنه في حال تطبيق القرار بشكل رسمي ولفترة طويلة سيضطر صاحب المقهى إلى تسريح بعض العمال للوفاء بمصاريف المكان من كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز.

 

فيما تساءل سمير عادل، صاحب مقهى، عن مصير «14 ألفاً و500 جنيه» سددها المقهى مقابل تجديد الاشتراك السنوي، مطالباً المسؤولين بحفظ حقوقهم والتدخل لحل هذه المشكلة التي تؤثر على عملهم بصورة كبيرة.

 

فيما قال مصطفى أحمد، شاب، إنه هو وأصدقائه  لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام قرار شبكة قنوات «بي إن سبورتس»، إذ سيعملون على إيجاد حلول تتيح لهم مواجهة هذا الاحتكار لعرض المباريات: "مش هنغلب".

 

وأضاف علي همام، :" الناس بتطلع همها في الماتشات.. كدا هنطلع همنا في ايه ؟".

 

ونشرت مجموعة قنوات بي إن سبورت بيانا عبر حسابها الرسمي على تويتر جاء فيه: "تأسف مجموعة beIN الإعلامية لكونها غير قادرة على تقديم خدماتها مع الشركة المصرية للقنوات الفضائية اعتباراً من 8 يناير 2019 وذلك بسبب عدم توقيع الصفقة".

 

وأضاف البيان: "يمكن لمشاهدينا في مصر مواصلة الاستمتاع بخدمات beIN CONNECT على هواتفهم الذكية والأجهزة الأخرى".

 

وردت الشركة المصرية للقنوات الفضائية (CNE) في بيان رسمي، صدر بعد ساعات من قرار «بي إن سبورتس»، بأن «بث القنوات المشفرة متوقف حالياً من جهة أصحاب المحتوى (مجموعة beIN الإعلامية. وجار العمل على حل المشكلة في أقرب وقت، وفي حالة عدم حل المشكلة سيتم رد باقي قيمة الاشتراك لمشتركي قنوات beIN في مصر».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان