رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

هل استادات الإسكندرية جاهزة لـ «أمم إفريقيا»؟ مسئولون يجيبون

هل استادات الإسكندرية جاهزة لـ «أمم إفريقيا»؟ مسئولون يجيبون

أخبار مصر

ستاد الإسكندرية

بعد إعلان استضافة مصر لها

هل استادات الإسكندرية جاهزة لـ «أمم إفريقيا»؟ مسئولون يجيبون

حازم مصطفى 08 يناير 2019 23:09

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف)، عن فوز مصر رسميًا  بشرف تنظيم بطولة الأمم الإفريقية التي تقام في شهر يونيو المقبل بعد منافسة مع دولة جنوب إفريقيا.

 وتشهد البطولة المقبلة مشاركة 24 منتخب للمرة الأولى في تاريخ القارة بعد أن كانت المشاركات السابقة مقتصرة فقط على 16 منتخب مما سيزيد من فرص ملاعب جديدة لنيل شرف استضافة المباريات.

 وتأتي الإسكندرية في مقدمة المحافظات التي ستشارك ملاعبها في استضافة البطولة  حيث تضمن ملفها ستادي الإسكندرية الدولي وكذلك ستاد برج العرب الدولي.

 من جانبها التقت "مصر العربية"، بصفاء الشريف، مديرية مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية للوقوف على مدى جاهزية ستادات المدينة لاستضافة البطولة القارية الأهم الصيف المقبل.

 قالت "الشريف": إن ملاعب المدينة مستعدة تماما لاستضافة مباريات البطولة سواء ستاد الإسكندرية أو ستاد برج العرب والذين تم  الموافقة عليهما واعتمادهما في الملف، علاوة على ستاد المكس والذي  قد يستخدم كملعب تدريب بسبب عدم الموافقة علىه لاستضافة المباريات كون مدرجاته مائلة.

 وأضافت "الشريف": "بالطبع الملاعب تأثرت بشكل كبير من ضغط المباريات المحلية وخاصة ستاد برج العرب ولكن أعتقد أنه لابد من أرحات أرضيتهما قبل انطلاق البطولة بوقت كافٍ".

من جانبه قال الدكتور شريف سعد، مدير ستاد الإسكندرية لـ"مصر العربية"، إن الاستاد جاهز تماما لاستضافة مباريات البطولة حيث كان قد بدأ الإعداد والتطوير به بشكل مبكر  ومنذ حصلت مصر على شرف تنظيم بطولة كأس العالم العسكرية 2021.

 وأضاف  من المقرر أن يتم عقد عدد من الاجتماعات مع القيادات الرياضية والمسئولين التنفيذين  للوقوف على متطلبات الملاعب وما الذي تحتاجه من أعمال صيانة وتطوير قبل استضافة البطولة.

يشار إلى أن ستاد الإسكندرية والذي يسع لنحو 20 ألف متفرج سبق واستضاف الكثير من البطولات الدولية منها الدورة الأولى لألعاب البحر المتوسط 1952- الالعاب العربية 1953- والالعاب الافريقية1991.

وتم تجديد الاستاد ثلاث مرات، الأولى عام 1996 قبل بطولة كأس العالم للشباب، أما المرة الثانية فكانت عام 2006 قبل بطولة كأس الامم الافريقية،ـ والمرة الاخيرة عام 2017  قبل افتتاح البطولة العربية للأندية.

أما ستاد برج العرب فيتسع لنحو 80 ألف مشاهد، مما يجعله أحد أكبر الملاعب في إفريقيا، ويعد أحد أهم الملاعب المصرية منذ افتتاحه عام 2007 وحتى الآن، إذ احتضن في تلك الفترة العديد من المباريات المحلية والعربية والإفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان