رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

الإفتاء تعلن تسجيل 500 فيديو رسوم متحركة جديد خلال 2019

الإفتاء تعلن تسجيل 500 فيديو رسوم متحركة جديد خلال 2019

منى حسن 08 يناير 2019 14:20

قال الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الديار المصرية، إن الدار تخطط لتسجيل 500 فيديو جديد لوحدة الرسوم المتحركة، خلال عام 2019، لمحاربة التطرف.

 

وأشر نجم إلى أن وحدة الرسوم المتحركة من أهم الخطوات التي قامت بها دار الإفتاء المصرية لمكافحة التطرف، مشيرًا إلى أن فكرتها جاءت من قياس الاستجابة من الشباب حيث يميل لمشاهدة فيديوهات خالية من التعقيد ومدتها أقل من دقيقة.

 

وأوضح مستشار مفتي الديار المصرية أنه عاد من الولايات المتحدة الأمريكية منذ ساعات وأن الجاليات المصرية هناك وصلتها الفيديوهات، مؤكدًا أن الدار تتولى مهمة ترجمة الفيديوهات وستقدمها بلغة الإشارة.

 

وأصدرت وحدة الرسوم المتحركة بدار الإفتاء المصرية فيديو "موشن جرافيك" جديدًا، أمس الاثنين، لتهنئة الإخوة المسيحيين بميلاد السيد المسيح.

 

ووجهت الدار رسالة تهنئة إلى الإخوة المسيحيين قالت فيها: "إلى أخي المسيحي في مصر، من خالص القلب والروح كل عام وأنت بخير وهناء وسعادة".

 

وأضافت الدار في الفيديو: "تهنئة قلبية من أخيك المسلم بمناسبة أعياد الميلاد، هذه الذكرى التي تلهمنا جميعًا معاني الرحمة والخير، والمحبة والسلام والمودة، والتي تؤكد لدينا جميعًا كمصريين وحدتنا الوطنية، وتماسكنا وانتماءنا لهذه البلاد الطيبة التي نحيا جميعًا على أرضها ونأكل من خيرها".

 

وأكدت دار الإفتاء على أنه ليس في شريعتنا السمحة ما يمنعنا من تحيتهم أو تهنئتهم أو إدخال السرور عليهم، مشيرة إلى أن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يبر ويساعد جميع أهل الأديان السماوية، عملًا بمبدأ العيش المشترك والسلام بين بني الوطن الواحد تنفيذًا لأمر الله تعالى {وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا}، [البقرة: 83].

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان