رئيس التحرير: عادل صبري 04:17 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على نصائح الداخلية لقائدي السيارات خلال الطقس السيئ

تعرف على نصائح الداخلية لقائدي السيارات خلال الطقس السيئ

متابعات 08 يناير 2019 05:28

أعلن قطاع الشرطة المتخصصة، بإشراف اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، عن عدة نصائح من أجل قيادة آمنة في مياه الأمطار وانعدام الرؤية بسبب الشبورة المائية، تزامنا مع الطقس السيئ الذى يضرب بعض المحافظات والطرق السريعة ومحاور السفر.

 

وأشارت الإدارة، إلى أن اللواء عصام شادي مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للمرور، يناشد قائدي المركبات بضرورة الالتزام بمعايير القيادة الآمنة، وتعليمات رجال المرور علي الطرق والمحاور، وقواعد وقوانين المرور.

 

وجاء على رأس نصائح الإدارة العامة للمرور، ضرورة السير بسرعات منخفضة خلال سقوط الأمطار نظرا لنقص معامل الاحتكاك بين الطريق وإطارات السيارة نتيجة تراكم المياه وضرورة التحكم والتركيز مع عجلة القيادة وعدم الانشغال بأشياء أخرى، وتشغيل المساحات بصورة مستمرة لعدم انعدام الرؤية بالزجاج الامامي.

 

وتضمنت النصائح مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتي تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل، بالإضافة إلى نصائح القيادة في الشبورة، التي من بينها ضرورة تهدئة السرعة اثناء دخول منطقة الشبورة، واضاءة جميع الانوار الامامية والخلفية بالسيارة.

 

كما طالبت الإدارة العامة للمرور فتح زجاج السيارة لمنع تكثيف البخار بداخلها، واستخدام آلة التنبيه علي فترات متقطعة بالشبورة، وعدم التوقف علي طريق الشبورة لأي سبب، واستعمال مساحات الزجاج بصفة مستمرة، 

 

وشملت النصائح السير في الحارة الوسطى للطريق، وحظر سير السيارات المحملة بمواد مشتعلة، وفي حالة تعطل السيارة حاول تجنبها باليمين، وعدم الخروج من السيارة الي الطريق لأي سبب، وعدم استخدام جهاز الفرامل بصورة مفاجئة.

 

وطالبت "إدارة المرور" مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارات الاخرى، ولا تغير من سرعتك خلال "الشبورة المتحركة"، وعدم تخطي السيارة التي أمامك خلال الشبورة، وعدم تغيير اتجاه السيارة فجأة دون الإشارة الدالة على ذلك والوقوف في الأماكن الممنوع فيها الانتظار حرصا على سيولة حركة المرور والثقة الزائدة في القيادة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان