رئيس التحرير: عادل صبري 04:27 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. «الصيادلة» تفتح باب التنازلات بين المرشحين في انتخابات النقابة

اليوم.. «الصيادلة» تفتح باب التنازلات بين المرشحين في انتخابات النقابة

متابعات 08 يناير 2019 02:23

قال الدكتور فتح الله الشرقاوى، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن اليوم الثلاثاء 8 يناير، تبدأ اللجنة العليا للإشراف على انتخابات نقابة الصيادلة، فى تلقى طلبات التنازلات بين المرشحين على كافة المقاعد فى النقابة العامة، والنقابات الفرعية بالمحافظات، لافتا إلى أنه سيتم غلق باب التنازلات يوم الجمعة 11 يناير الجارى.

 

وأوضاف الشرقاوى،  أن إجمالى عدد المرشحين بلغ 721 مرشحا، لافتا إلى أنه سيتم فتح باب الطعون على أسماء المرشحين بالانتخابات يوم الأحد 13 يناير الحالى، وحتى 16 من الشهر نفسه، على أن يتم إعلان الأسماء النهائية عقب البت فى الطعون.

 

وكانت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الصيادلة، قد أعلنت أن 24 صيدليا ترشحوا على مقعد نقيب الصيادلة، من أصل 131 مرشحا لانتخابات النقابة العامة على 13 مقعدا، ومن المقرر أن يتم إجراء الانتخابات والتصويت فى الأول من مارس المقبل.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أمرت نيابة وسط القاهرة السبت الماضي بإشراف أيمن بدوى المحامى العام بحبس محى عبيد نقيب الصيادلة 4 أيام على ذمة التحقيق فى اتهامه بواقعة التعدى على صيدلى بالضرب إثر نزاع على مجلس النقابة في أكتوبر الماضى.

 

وقضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة برئاسة المستشار فتحي توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، فى ديسمبر الماضي بقبول الدعاوى المقامة من يحيى ذكي عبد اللطيف، وتطالب بوقف تنفيذ قرار باب الترشح لانتخابات نقابة الصيادلة أول ديسمبر 2018، ووقف تنفيذ قرار إعادة دعوى الجمعية العمومية العادية للنقابة للانعقاد بتاريخ 18 ديسمبر 2018.

 

وقضت المحكمة بوقف الجمعية العمومية التي عقدها نقيب الصيادلة الموقوف فى 14 مايو الماضي، وقبول القرارات الصادرة من الجمعية العمومية الثانية، ومن أهم قراراتها وقف المدعو محيي عبيد عن عمله نقيبا للصيادلة.

 

كانت نيابة قصر النيل أمرت سابقا بحبس فرد أمن نقابة الصيادلة بتهمة الاعتداء بالضرب على الصحفيين ما أدى لإصابة عدد منهم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان