رئيس التحرير: عادل صبري 04:02 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

نواب عن مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية: إنجاز لمصر وأبهرنا العالم

نواب عن مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية: إنجاز لمصر وأبهرنا العالم

أخبار مصر

مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح

انتصار السيسي تهنئ المصريين بعيد الميلاد

نواب عن مسجد وكنيسة العاصمة الإدارية: إنجاز لمصر وأبهرنا العالم

نهى نجم 07 يناير 2019 19:00

أعرب عدد من أعضاء مجلس النواب عن فخرهم بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مسجد "الفتاح العليم" الأكبر  في تاريخ مصر، وكاتدرائية ميلاد المسيح الأضخم في الشرق الأوسط، بحضور عدد كبير من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية والعربية وآلاف الأقباط. 


 

 إسماعيل نصر الدين، عضو مجلس النواب، قال إن افتتاح الرئيس السيسي لمسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية السيد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة، رسالة للعالم أجمع، يبعثها تعانق الآذان المنطلق من المسجد وأجراس الكاتدرائية، وتؤكد الرسالة أن مصر بلد الوحدة الوطنية وأنها لا تفرق بين دور العبادة ومواطنيها إلا بالعمل والإنتاج.

 

وأكد نصر الدين أن مصر مازالت مهد قيم التعايش السلمي والتسامح والمحبة والسلام بين مختلف الأديان والثقافات، موضحًا أنه لا يمكن أن تنهض مصرنا الحبيبة إلا بشراكة حقيقية بين مكونات المجتمع مسلمين ومسيحيين.

 

وقال النائب سعيد حساسين، عضو مجلس النواب، إن افتتاح الكنيسة والمسجد بالعاصمة الإدارية الجديدة إنجاز لمصر وإبهار للعالم، مهنئًا الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.

 

"حدث تاريخي شهده العالم".. هكذا وصف  أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية افتتاح المسجد والكنيسة في العاصمة الإدارية، مؤكدًا أنه يجب أن نفخر بمصرنا وبرئيسنا فهو عمل كبير  يستحق التأمل والفخر، موجهًا التحية والتقدير للسيسي لأنه حقق أمور كثيرة من الناس كانوا يشككون فيها. 

 

ووجه السجيني الشكر لكل من صمم وحفر وقام بالبناء والتعمير في ربوع المحروسة وكل عام والأشقاء المسيحيين والعالم أجمع بخير وسلام بمناسبة عيد الميلاد المجيد مرددًا تحيا مصر.

 

وأشار النائب أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، إلى أن تزامن افتتاح الرئيس السيسي لمسجد الفتاح العليم والكنيسة الكاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة يعكس صورة حضارية لوحدة المصريين وتتجسد فيه كل معاني التكاتف والسلام.
 

تلاحم المصريين وسماح الإسلام، رسائل وجهها الرئيس السيسي بافتتاح المسجد والكنيسة معًا بالعاصمة الإدارية للعالم، فهذا إن دل فيدل على تلاحم المصريين مهما مرت الظروف بهم ومهما حاول الأعداء تفريق شملنا، وفقًا لما قالته النائبة مارجريت عازر. 

 

وتابعت أن الرئيس السيسي منذ توليه الحكم وهو يؤكد على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، مؤكدة أن تواجد السيسي ومعايدته للمسيحيين يسعد المسلمين ويمثل سماحة الإسلام الحقيقية التي تربي على المصريين أجمع. 

انتصار السيسي تهنئ المصريين

ومن جانبها، هنأت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الدمهورية، المصريين بمناسبة عيد الميلاد عبر الصفحة الرسمية لها "فيس بوك" في تدوينة قائلة: ندعو الله أن تمتلئ قلوبنا بالحب والسكينة والرحمة وكل عام ومصر بأمان وخير.

 

وكانالرئيس السيسي،  قد افتتح أمس الأحد، مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية والذي يعتبر درة العماةر الإسلامية الحديثة، وجوهرة الإنشاءات داخل العاصمة الإدارية للدولة، ويعد من أكبر المساجد بالمنطقة العربية. 

 

ويمثل مسجد الفتاح العليم، إنجازًا جديدًا يضاف لسلسلة إنجازات الدولة المصرية في مجال البناء. 
 

وشهد افتتاح مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية، إقبالًا كبيرًا من نواب البرلمان لحضور الافتتاح لتهنئة الأخوة المسيحيين ولمشاركة السيسي هذا الافتتاح التاريخي الذي يدعو إلى التسامح والتعايش السلمي بين أطياف المصريين مسلم ومسيحي. 

كما افتتح السيسي أمس كاتدرائية ميلاد السيد المسيح، والتي تعد أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع قداس عيد الميلاد المجيد والذي يترأسه قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان