رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

الوزراء: 134 كاميرا بـ13.3 مليون جنيه لمحطة الجيزة للسكك الحديدية

الوزراء: 134 كاميرا بـ13.3 مليون جنيه لمحطة الجيزة للسكك الحديدية

دعاء احمد 07 يناير 2019 14:18

قال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء إنه تم تركيب 134 كاميرا بمحطة الجيزة للسكة الحديدية ضمن المنظومة الجديدة للمراقبة بالكاميرات، بتكلفة 13.3 مليون جنيه؛ لتغطي المحطة من الداخل والخارج، وتتيح للفنيين التدخل السريع لمواجهة أي أعطال ومراقبة الخدمة وأداء العاملين بالمحطة.

 

وقال بيان للمجلس إن المنظومة الجديدة ستسهم في متابعة حركة الركاب وتأمين المنشآت ومتابعة كافة الإجراءات الخاصة بسلامة الركاب وحركة السياحة بالمحطة.

 

وأضاف أن تركيب هذه المنظومة بمحطة الجيزة يأتي وفقًا لخطة وزارة النقل لتعميم هذه المنظومة في محطات السكك الحديدية بهدف تأمين سلامة الركاب والمنشآت، لافتا إلى أنه سيتم تدريب العاملين بهيئة السكك الحديدية على هذه المنظومة بالتعاون مع المختصين من شرطة النقل والمواصلات.

 

وبين أنه تم تركيب كاميرات بمحطات (أسوان والأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا والزقازيق والإسماعيلية وطنطا بالغربية والقاهرة وسيدي جابر بالإسكندرية)، كما تم تركيب كاميرات بورش أبو غاطس وورش الفرز بالقاهرة ومتحف هيئة سكك حديد مصر، مشيرا إلى أنه يجرى إسناد أعمال تنفيذ تركيب الكاميرات بمحطتي (المنصورة وبني سويف) وسيتم الانتهاء منهما بنهاية يونيو القادم.

 

 

وفى سياق  اخر قرر مصطفى مدبوليربط سعر بيع "بنزين أوكتين 95" بالسوق المحلية بالأسعار العالمية بشكل ربع سنوي.

 

وبحسب القرار المنشور في الجريدة الرسمية، قرر "مدبولي" تشكيل لجنة فنية لمتابعة آلية التسعير التلقائي للمواد البترولية، بعد موافقة المجلس الوزراء على تشكيلها، تضم ممثلين عن وزارات البترول والثروة المعدنية، والمالية، والهيئة المصرية العامة للبترول، يتم ترشيحهم من قبل الدكتور محمد معيط وزير المالية، والمهندس طارق الملا، وزير البترول.

 

وحمل القرار رقم 2764 لسنة 2018، وهو عددا تابع لعدد الجريدة الرسمية يحمل رقم "52 مكرر (أ)" الصادر في 30 ديسمبر 2018، والذي تم نشره اليوم الاثنين.

 

 

وتختص اللجنة الفنية بمتابعة تنفيذ الآلية، وتقديم التوصيات، والمقترحات اللازمة لضمان التنفيذ الجيد لها، ومعالجة أية مشاكل أو قصور أو ثغرات قد تظهر عند التطبيق الفعلي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان