رئيس التحرير: عادل صبري 04:08 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

موجة طقس سيئ.. 9 نصائح للحماية من البرد

موجة طقس سيئ..  9 نصائح للحماية من البرد

أخبار مصر

9 نصائح للحماية من الطقس السيئ

موجة طقس سيئ.. 9 نصائح للحماية من البرد

نهى نجم 07 يناير 2019 16:00

تشهد محافظات مصر، موجه من البرد والصقيع وعواصف ترابية ورياح محملة بالرمال، مع سقوط أمطار على بعض المناطق، تزامنًا مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد ورغبة البعض في التنزه والاحتفال مع الأصدقاء والعائلة. 

 

تقدم "مصر العربية" بعض النصائح حفاظًا على سلامتك من الطقس السيئ وموجة عدم الاستقرار، بالإضافة إلى نشاط للرياح المحلمة بالأتربة والرمال.   

                      

1-ارتداء ملابس شتوية ثقيلة للحفاظ على سلامتك من نزلات البرد والإنفلونزا. 

 

2-في حالة نشاط الرياح المحملة بالأتربة والعواصف وأنت في الخارج، عليك تغطية العين والأنف بمناديل أو قطعة قماش لعدم استنشاق الرمال والاستمرار في التنفس حتى لا يشعر جسمك بنقص الأكسجين.

 

3- أما في حالة حدوث نشاط للرياح وانت في منزلك، عليك وضع قطع من القماش على الفتحات الموجودة بالمنزل حتى لا تتسرب الأتربة إلى الداخل ويتسبب ذلك في ضيق التنفس.

 

4-أما أثناء القيادة، تأكد من إغلاق جميع النوافذ واستمرار الوقوف حتى الانتهاء من الرياح والعواصف حتى لا يتسبب ذلك في حوادث على الطرق. 

 

5-مصابي الجيوب الأنفية، عليهم البحث عن أماكن مغلق والالتزام فيها حتى تنتهي العاصفة، ومن الأفضل ارتداء كمامة أو بخاخ صدر وارتداء نظارة لحماية العين من الأتربة والرمال. 

 

6-عدم السماح للأطفال باللعب والخروج في هذه الفترة لحمايته من نزلات البرد. 

 

7-تثبيت الأجسام القابلة للتطاير كالألواح المعدنية وأطباق الدش. 

 

8-أما في حالة القيادة أثناء سقوط الأمطار، عليك استخدام إشارات تحذيرية ومصابيح وتخفيف السرعة وعدم التجاوز وترك مسافة كافية بين السيارات حتى لايحدث أي إنزلاقات وحوداث على الطرق. 

9- في حالة العواصف والرياح الشديدة عليك تجنب الوقوف تحت الأشجار العالية وأعمدة الكهرباء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان