رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

عواصف وصقيع.. طقس شديد البرودة بالمحافظات وكاترين تحت الصفر

عواصف وصقيع.. طقس شديد البرودة بالمحافظات وكاترين تحت الصفر

أخبار مصر

موجة برد وعواصف ترابية

عواصف وصقيع.. طقس شديد البرودة بالمحافظات وكاترين تحت الصفر

نهى نجم 07 يناير 2019 09:30

يسود البلاد اليوم الإثنين، طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتنخفض درجة الحرارة، بجبال سانت كاترين لتصل إلى 

 -01 في الصغرى، ما ينذر بجو  قارس البرودة في تلك المنطقة.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، نشاط للرياح على شمال البلاد وستكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين المتوسط والأحمر.

 

وأوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد، أن هناك استمرار لنشاط الرياح ولكن بنسبة أقل من أمس، وتصل سرعة الرياح إلى 40 كيلومترا في الساعة، مما يؤدي ذلك بالإحساس بالبرد. 

 

وأضاف شاهين في تصريحات صحفية، أن هناك فرصا لسقوط أمطار على الوجه البحري والسواحل الشمالية، وقد تمتد خفيفة إلى القاهرة، مشيرًا إلى أن الأمطار ستكون متوسطة إلى خفيفة، بالإضافة إلى استمرار حركة الرياح اليوم وغدًا الثلاثاء. 

 

وفيما يخص حالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر المتوسط تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى أربعة أمتار، والرياح السطحية جنوبية غربية.

 

وينصح خبراء هيئة الأرصاد الجوية السائقين بتوخي الحذر أثناء القيادة أثناء سقوط أمطار تجنبًا للحوادث، وللمواطنين بارتداء ملابس ثقيلة، وحذرت من ممارسة أي أنشطة على البحر خاصة البحر المتوسط. 

 

وتستعرض مصر العربية بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين على مدن ومحافظات مصر: 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان