رئيس التحرير: عادل صبري 03:52 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على تفاصيل إنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ

تعرف على تفاصيل إنشاء أول كلية للذكاء الاصطناعي بجامعة كفر الشيخ

متابعات 07 يناير 2019 05:14

كشف الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، تفاصيل كلية الذكاء الاصطناعي التكنولوجية المزعم إنشاؤها بالجامعة عقب الحصول على الموافقات اللازمة من المجلس الأعلى للجامعات.

 

قال إن نظام الدراسة سيكون 4 سنوات وسيتم إنشاؤها على غرار مثيلتها جامعة حمدان بن محمد الذكية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي تعتمد في دراساتها على علوم الحاسبات والمعلومات وهندسة "الروبوت" وبرمجة الآلات واسترجاع المعلومات وتكنولوجيا انظمة الشبكات المدمجة.

 

أوضح في تصريحات صحفية إن كلية الذكاء الاصطناعي ستكون أول كلية في مصر لهذا التخصص تمنح خريجيها درجة البكالوريوسز

 

أكد "قمري" الهدف من إنشائها إتاحة الخدمات الحكومية بجودة عالية باعتبار أن الذكاء الاصطناعي الموجه الجديدة بعد الخدمات الذكية التي تعتمد عليها المؤسسات والبنية التحتية المستقبلية، بالإضافة إلى أنها أدوات تكنولوجية جديدة تسعى الدول المتقدمة إليها.

 

وأشار إلى أن جامعة كفر الشيخ تسعى إلى إدماج الذكاء الاصطناعي ضمن المنظومة التعليمية في الجامعة بهدف تخريج شباب لديهم أدوات الاقتصاد المعرفي ومؤهلين معرفيًا وابتكاريًا لصنع المستقبل.

 

نوه إلى أن استخدامات العديد في المجالات التعليمية والصناعية والاقتصادية والطبية والعسكرية مثل تحليل البيانات الاقتصادية في البورصة وأسواق المال.

 

كما أشار القمري، إلى أنه سيتم إرسال بعثات للخارج لدول إنجلترا وأمريكا والصين التي تتميز في هذا، إضافة إلى الاستعانة بالكوادر الموجودة بالنقل والانتداب من الجامعات المصرية، موضحًا أن كلية الذكاء الاصطناعي تأتي في إطار توجه الدولة بإنشاء المدن الذكية والتكنولوجية التي تتطلب هؤلاء الخريجين للعمل فيها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان