رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| طقس سيناء.. الرياح تغلق الطرق وتقطع الكهرباء بالشمال والثلج يضرب كاترين

بالصور| طقس سيناء.. الرياح تغلق الطرق وتقطع الكهرباء بالشمال والثلج يضرب كاترين

أخبار مصر

الطقس السيء يضرب سيناء

بالصور| طقس سيناء.. الرياح تغلق الطرق وتقطع الكهرباء بالشمال والثلج يضرب كاترين

إسلام محمود 06 يناير 2019 19:40

تعرضت مدن شمال وجنوب سيناء إلى رياح وعواصف شديدة تسببت في قطع الكهرباء بمناطق غرب مدينة بئر العبد وشرق العريش، وأدَّت إلى زحف الرمال على الطرق وخاصة على مسار طريق العريش الحسنة الأوسط فى مناطق جنوب لحفن والدولي العريش القنطرة، والسويس الطور شرم الشيخ بجنوب سيناء.

 

شمال سيناء

بدورهم أكد الأهالى فى شمال سيناء، أن الرياح المحملة بالغبار والأتربة تسببت إعاقة حركة سير المشاة بالشوارع والسيارات على الطرق الداخلية والدولية، وخلت شوارع المدن من المارة الذين التزموا بيوتهم، لحين تحسن الأحوال الجوية وتجنبًا لإصابتهم بحساسية العيون والأنف التي يسببها الغبار والأتربة.

 

وقال العميد أسامة الغندور سكرتير عام شمال سيناء، أن مدن وقرى المحافظة تشهد موجة من الطقس السيئ، تصاحبها رياح وعواصف محملة بالأتربة، بالتزامن مع انخفاض كبير في درجات الحرارة .

 

وأوضح الغندور أنه تم انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بديوان المحافظة بالتزامن مع غرف عمليات فرعية بمدن المحافظة لمتابعة تطورات الأحوال الجوية لحظة بلحظة، بالتنسيق مع كافة المديريات التنفيذية بمدن شمال سيناء.

 

وأضاف سكرتير عام شمال سيناء، أنهم تلقوا عددًا من البلاغات حول انقطاع الكهرباء بعدة مناطق غرب بئر العبد، وجنوب مدينة العريش، وجارٍ التعامل معها بواسطة الجهات المختصة.

 

كما تلقت غرفة عمليات مجلس مدينة بئر العبد، بلاغات من المواطنين تفيد بانقطاع التيار الكهربائي بمناطق قاطعة والمريح وجنوب رابعة والجناين والشهداء وبالوظة، بسبب انهيار الأعمدة وشبكات الأسلاك الهوائية.

 

وقال العميد إيهاب فرغلي، رئيس مجلس مدينة بئر العبد، أنه يتابع من خلال غرفة العمليات المنعقدة بديوان المجلس، تطورات الحالة الجوية، وحركة الرمال على الطريق الدولي العام بين بئر العبد والقنطرة شرق، وبين بئر العبد ومناطق غرب العريش.

 

جنوب سيناء

وفى السياق ذاته شهدت مدن جنوب سيناء طقس شديد البرودة وغيوم كثيفة ورياح ما بين شديدة ومتوسطة بمدن الطور ودخل وسرم الشيخ، فيما تعرضت مدينة سانت كاترين لموجة ثلجية تصل حدتها من 2 إلى 4 درجات تحت الصفر، نظرا لارتفاعها عن سطح البحر.

 

وأعلن اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى فى كافة مدن المحافظة لمواجهة التقلبات الجوية واحتمال تعرض المحافظة لسيول.

وشدد فودة، على التنسيق مع مركز العمليات والأزمات بالمحافظة وجميع مراكز العمليات بمدن المحافظة بعد تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تعرض مدن المحافظة لسقوط أمطار خفيفة.

 

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أن المحافظة استعدت بكافة المعدات الثقيلة، وتم التأكد من جاهزيتها للعمل بمختلف المدن تحسبا لسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة وبالتالى حدوث سيول بعد تكون المياه أعالى الجبال ونزولها مرة واحدة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان