رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

في 9 نقاط.. تعرف على خطوات إعداد جدول امتحانات الثانوية 2019

في 9 نقاط.. تعرف على خطوات إعداد جدول امتحانات الثانوية 2019

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

في 9 نقاط.. تعرف على خطوات إعداد جدول امتحانات الثانوية 2019

مصطفى محمد 06 يناير 2019 12:30

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الأيام الحالية، للإعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2019، التي تنطلق 8 يونيو المقبل، بحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري.

 

وأعلنت الوزارة الاثنين الماضي، بدء تسجيل الطلاب لاستمارة الامتحانات، وسلمت المدارس الطلاب كلمات السر والبريد الإلكتروني، للتسجيل الإلكتروني للاستمارة.

 

وتستعرض "مصر العربية" فى 9 نقاط آلية إعداد جدول امتحانات الثانوية العامة، ومراحل التجهيز له حتى الرحلة الأخيرة لإعلانه للطلاب في التالي:

 

1- الإدارة العامة للامتحانات هى الجهة المختصة بوضع مسودة الجدول.

 

2- مسودة الجدول تتضمن أكثر من مقترح للاختيار من بينها وإعلان الجدول النهائى.

 

3- يعرض الجدول المقترح على اتحاد الطلاب لأخذ رأيهم، ويقوم اتحاد الطلاب بمناقشة وتلقى مقترحات طلاب الثانوية العامة عبر صفحته الرسمية.

 

4- من المتوقع إعلان الجدول النهائى للثانوية العامة خلال الترم الثانى.

 

5- يراعى جدول الامتحانات عند وضعه الإجازات الرسمية وأيضًا التوزان بين جميع الشعب الدراسية.

 

6- الجدول سيراعى المواد الصعبة وترتيبها قبل وبعد إجازة العيد.

 

7- ترتيب المواد سيُلبى طموحات الطلاب ويحقق راحتهم سواء للشعبة الأدبية أو العلمى علوم والرياضة.

 

8- سيعرض الجدول قبل اعتماده على أولياء الأمور لسماع مقترحاتهم حوله.

 

9- ينتهي الجدول بآخر مرحلة وهى اعتماده من الوزير المختص ورئيس الامتحانات.

 

وشهدت  امتحانات الثانوية العامة في العام الدراسي الماضي، التي انتهت في أول يوليو الماضي، حالة من البهجة والفرحة أمام اللجان عقب انتهاء الاختبارات، في صفوف الطلاب وأولياء أمورهم، نتيجة ما وصفوه بالسهولة المتناهية للاختبارات الثلاثة، في آخر أيام الامتحانات.

 

وجريت الامتحانات العام الماضي، وسط تشديدات أمنية مكثفة، كما تمكنت وزارة التربية والتعليم عن طريق غرفة عمليات الامتحانات التي شكلت برئاسة الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة، من الحد من عمليات الغش الجامعي والتسريبات التي شهدتها السنوات التي سبقتها.

 

فيما رصدت غرفة العمليات، خلال أيام امتحانات العام الدراسي الماضي، بعض الحالات الفردية من جانب بعض الطلاب الذين صوروا ورقة"البوكليت" وسربوها خارج اللجان عن طريق الموبايل وضبطت تلك الوقائع بعد وقوعها ببضع دقائق قليلة، وتم تحويل تلك الطلاب للتحقيق بعد التعرف على هويتهم من خلال المسلسل المدون على ورقة الامتحان.

 

ودخل امتحانات 2018 الماضية، التي استمرت قرابة الشهر،  656 ألف طالب وطالبة موزعين على 1777 لجنة، على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان