رئيس التحرير: عادل صبري 04:04 مساءً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

شمال سيناء ترفع الطوارئ وتتأهب لاحتفالات عيد الميلاد

شمال سيناء ترفع الطوارئ وتتأهب لاحتفالات عيد الميلاد

أخبار مصر

أرشيفية

وسط تكثيف الإجراءات الأمنية..

شمال سيناء ترفع الطوارئ وتتأهب لاحتفالات عيد الميلاد

إسلام محمود 06 يناير 2019 09:52

رفعت محافظة شمال سيناء حالة الاستعداد القصوى والتأهب تزامنا مع الاحتفالات بعيد الميلاد المجيد المقرره غدا الاثنين، بمطرانية الأقباط بضاحية السلام في مدينة العريش.

 

وشكل محافظ شمال سيناء، غرفة عمليات رئيسية في الديوان العام للمحافظة وغرف عمليات مركزية في كل مجلس مدينة وأخرى فرعية في كل مديرية وربطها بغرفة عمليات المحافظة وباقي الأجهزة والمرافق لضمان سرعة الاتصال بها واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة ولتلقى أية إخطارات أو بلاغات.

 

وأكدت مصادر بمديرية أمن شمال سيناء، أنه تم اتخاذ عدة إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المحافظة وفي مداخل ومخارج المدن، كما تم نصب عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة حيث يتم تفتيش السيارات على الطرق المؤدية إلى شمال سيناء والاطلاع على هويات المواطنين إلى جانب تعزيز .

 

لجانب تكثيف التواجد الأمني لرجال الأمن، و تشديد الإجراءات الأمنية في مختلف المواقع الأمنية وأقسام الشرطة والإدارات الشرطية والمواقع الأمنية المنشآت المهمة.

 

وأضافت المصادر أنه تم تكثيف التواجد في محيط الكنائس والمقرات الكنسية على مستوى المحافظة وغلق الطرق المؤدية إليها وتحويل مسار السيارات إلى طرق بديلة ووضع بوابات إلكترونية على مداخل الكنائس وتشديد الإجراءات الأمنية حولها.

 

وأكد محافظ شمال سيناء اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ،استمرار المديريات المعنية في توفير احتياجات المواطنين من الخدمات الأساسية والسلع والمواد الغذائية بالإضافة إلى توفير اللحوم والدواجن المذبوحة والأسماك وأسطوانات الغاز والمحروقات مع تشديد الرقابة التموينية والمرور على

الأسواق والمحال التجارية.

 

ومن جانبها، أعلنت مديرية الصحة رفع حالة الطوارئ والاستعداد في جميع مستشفيات المحافظة وخاصة مستشفى العريش العام وفي مرفق الإسعاف.

 

وقال وكيل وزارة الصحة الدكتور محمود طلحة إنه تم إلغاء جميع إجازات الأطباء وهيئة التمريض في أقسام الاستقبال والطوارئ وتوفير أدوية الطوارئ والمحاليل وأكياس الدم وتجهيز غرف العمليات لمواجهة الحالات الطارئة التي قد تصل إلى المستشفيات.

 

وأضاف طلحة أنه تم توفير أطقم طبية إضافية على أعلى مستوى متخصصة في جراحة المخ والعظام والباطنة والتخصصات الطبية الحرجة بخلاف الاستفادة من أطباء البروتوكول الموقع مع عدد من كليات الطب في 4 جامعات مصرية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان