رئيس التحرير: عادل صبري 08:43 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على درجات الحرارة اليوم الأحد في القاهرة والمحافظات (فيديو)

تعرف على درجات الحرارة اليوم الأحد في القاهرة والمحافظات (فيديو)

محمد متولي 06 يناير 2019 06:22

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاضا فى درجات الحرارة اليوم الأحد ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى القاهرة وشمال الصعيد مائل للبرودة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

 

كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد والرياح أغلبها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، ما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية ويزيد من الإحساس ببرودة الطقس واضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

 

وتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى قد تمتد إلى القاهرة، وبالنسبة لحالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 3 إلى 4 أمتار والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه يتراوح من 2 إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

 

قال الدكتور أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع تعرض البلاد لموجة برودة جديدة بانخفاض درجات الحرارة عن المعدل الحالي خلال الأسبوع الجاري، مستبعدًا أية احتمالات لارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف عبد العال أن درجات الحرارة ستشهد انخفاضًا اعتبارًا من الأحد، متوقعًا أن تسجل العظمى بالقاهرة أقل من 17 درجة، فيما تسجل الصغرى ما بين 9 لـ 10 درجات، ناصحًا المواطنين بالالتزام بالملابس الثقيلة خلال الفترة المقبلة.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان