رئيس التحرير: عادل صبري 07:18 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. «حياة كريمة»..بداية جديدة للفقراء بـ2019

فيديو.. «حياة كريمة»..بداية جديدة للفقراء بـ2019

أخبار مصر

مبادرة حياة كريمة

فيديو.. «حياة كريمة»..بداية جديدة للفقراء بـ2019

هادير أشرف 05 يناير 2019 16:00

" أوجه الدعوة لمؤسسات وأجهزة الدولة بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني لتوحيد الجهود بينها والتنسيق المشترك لاستنهاض عزيمة أمتنا العريقة شبابا وشيوخا، رجالا ونساء، وبرعايتي المباشرة، لإطلاق مبادرة وطنية على مستوى الدولة لتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجا خلال عام 2019"، بهذه الكلمات أعلن الرئيس عبد الفتاح إطلاق مبادة "حياة كريمة"، للأكثر احتياجاً.

 

وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي،  أن الخدمات التي ستقدمها المبادرة تتنوع ما بين توفير سكن كريم من حيث بناء أسقف ورفع كفاءة منازل، ومد وصلات مياه ووصلات صرف صحي وخدمات صحية وتوفير أجهزة تعويضية وتجهيز عرائس وتدريب وتشغيل من خلال مشروعات متناهية الصغر وتقديم سلات غذائية للأسر الفقيرة بالإضافة الى تنمية الطفولة وتدخلات بيئية عن طريق مشروعات لجمع القمامة وإعادة تدويرهابقيمة تكلفة تتجاوز 2 مليار جنيه، فضلا عن تشجيع الشباب علي التطوع في تنفيذ أنشطة المبادرة وفِى مراحل التنفيذ والمتابعة والتقييم.

 

وكشفت وزارة التضامن الاجتماعي عن أكثر 100 قرية فقيراً سيتم تنفيذ المبادرة فيها، بالتعاون مع الجمعيات ومنظمات المجتمع المدني التي ستقوم بتنفيذ المبادرة ، وتمثل هذه القرى  المرحلة الأولى، وتستهدف الوصول إلى 2 مليون مواطن بهذه القرى بمشاركة أكثر من 100جمعية.

 

وتشمل المحافظات التي سيتم تنفيذ المبادرة بها " أسوان، والجيزة، ومطروح، وسوهاج، والبحيرة، والقليوبية، وقنا، وشمال سيناء، وأسيوط، والأقصر".

 

ومن جانبه أوضح  الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، إن الجمعيات الأهلية مستعدة للمشاركة بقوة وفاعلية في المبادرة، مشيراً أن المجتمع المدني متواجد مع المواطنين بشكل قوي وجاد.

 

 

وأكد عبد القوي ، أن الجمعيات تقوم  بتوفير دعم مالي لبعض الأسرة،  وتقديم دعم عيني في صورة سكن سليم وتوفير أسقف للمنازل في بعض قرى الصعيد، وتوفير مياه شرب وصرف صحي، وهناك جميعات أخرى تقدم مساعدات عينية كعلاج للمرضى وكسوة، وتجهيز العرائس للأسرة الفقيرة، فضلا عن دفع بعض المصروفات الدراسية للطلاب الذي يعانون من ظروف اقتصادية صعبة، وتقديم سلع أساسية للمحتاجين طوال العام.

 

ومن جانبها، أطلقت وزارة القوى العاملة، اليوم،  ملتقى التوظيف الأول بالاشتراك مع مديرية القوى العاملة بمحافظة الجيزة، ووزير الشباب والرياضة، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

 

وأوضح وزير القوى العاملة، محمد سعفان، أن الملتقى يعمل عبر توفير  9200 فرصة عمل، برواتب تصل إلى 3500 جنيه في الشهر بنادى الجزيرة، و30% منها لذوي القدرات الخاصة بجميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بمشاركة  70 شركة، ويوفر  وظائف فنية، ووظائف للمهندسين والإداريين يتم طرحها للشباب خلال الفترة المقبلة، موضحًا أنه تم الاتفاق على بعض الشروط مع الشركات بأن لا يقل الحد الأدنى للراتب عن 1200 جنيه.

 

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ العديد من المبادرات للاكثر احتياجاً ضمن خطة التنمية المستدامة من بينها، مباردة "فرصة" لتوظيف شباب "تكافل وكرامة"، التي وفرت حتى الآن 90 ألف فرصة عمل، ومبادة "سكن كريم"، للأكثر الأكثر احتياجاً، وغيرها من مبادرات تسقيف المنازل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان