رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على استعدادات «التعليم» لعقد امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

تعرف على استعدادات «التعليم» لعقد امتحانات الطلاب المصريين بالخارج

محمد متولي 05 يناير 2019 05:05

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، لعقد متحانات الطلاب المصريين فى الخارج، حيث أكدت الوزارة أن اللجان الفنية لواضعى الامتحانات بدأت عملها فى وضع أسئلة الامتحانات لجميع الطلاب فى الخارج تمهيدا لتسفيرها قبل موعد امتحانات الدورس الأول المقرر لها أن تنطلق أوائل مارس المقبل.

 

وأكد الوزارة، أن اللجان الفنية ملتزمة بمواصفات الورقية الامتحانية التى تم وضعها من قبل المركز القومى للامتحانات والتقويم التربوى من حيث شكل الأسئلة والأجزاء الفنية فى صياغتها، مشيرة إلى أن امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج تتم وفقا لما هو متبع منذ سنوات خاصة ما يتعلق بامتحان طلاب الصف الأول الثانوى.

 

وشددت  على أن طلاب الصف الأول الثانوى فى الخارج يؤدون امتحانيين، اختبار دور أول وامتحان الملاحق حال رسوب أى طالب، موضحة أن تطبيق الثانوية التراكمية على الطلاب سيكون من العام المقبل وليس هذا العام، ومن ثم فلا يوجد أى تغيير فى هذا الأمر.

 

وأشارت الوزارة، إلى أن قرابة 55 ألف طالب وطالبة موجودين فى قرابة 196  سفارة وقنصلية سوف يؤدون امتحانات الدور الأول التى تنطلق مارس المقبل، لافتة إلى أن البعثة المسئولة عن امتحانات الطلاب سوف تغادر فى موعدها المحدد قبل انطلاق الامتحانات بأيام قليلة.

 

ولفتت ، إلى أنه سيتم تطبيق القرارات المنظمة للامتحانات على أى تجاوزت قد تحدث خاصة ما يتعلق بمحاولات الغش، أو التجاوز من قبل أحد، مضيفة أن هناك تنسيق طامل مع السفارات المصرية فى الخارج بشأن امتحانات الطلاب المصريين إضافة إلى وزارات مختلفة منها الخارجية والهجرة وبعض الجهات الأخرى.

 

وأكدت الوزارة أن هناك متابعة من قبل الوزارة للامتحانات بشكل يومى وتتلقى الوزارة تقارير يومية بخصوص الامتحانات وتحقق فى أى مخالفات قد تحدث وعلى أولياء الأمور أن يطمئنوا فأى تجاوزات حدثت العام الماضى لن تتكرر هذا العام.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان