رئيس التحرير: عادل صبري 05:07 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة الأزهر

اليوم.. انطلاق امتحانات الفصل الدراسى الأول بجامعة الأزهر

محمد متولي 05 يناير 2019 06:57

تبدأ جامعة الأزهر اليوم السبت امتحانات الفصل الدراسى الأول، بحميع الفروع والإقاليم التابعة للجامعة، وسط تشديدات بعدم السماح بحدوث أي حالات غش أو خروج على النص.

 

وقال الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر: إنه لن يسمح بحدوث أي حالات غش أو خروج عن النص مطالبا الطلاب بالجد والاجتهاد والمثابرة وعدم اصطحاب المحمول أو وسائل تكنولوجية تعرضهم للمساءلة.

 

وأضاف المحرصاوي، فى تصريحات صحفية، أنه وجه بأن تكون الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط بعيدة عن التعقيد ومن داخل المقررات علاوة على ضرورة تواجد أستاذ المادة أثناء الامتحانات للرد علي استفسارات الطلاب، بالاضافة الى ضرورة تصحيح المواد أولا بأول لسرعة إعلان النتائج.

 

نوه إلى أن جميع الكليات استعدت للامتحانات وعقد اللجان الامتحانات داخل الكليات وعدم عقد سرادقات نهائيا.

 

وأشار إلى أنه تم التواصل مع عمداء الكليات للتأكد من الانتهاء من شرح المقررات الدراسية للفصل الدراسى الأول وعدم وجود أي مشكلات تواجه الطلاب أو الطالبات مع ضرورة التواجد داخل لجان الامتحانات ومتابعة الوضع أولا بأول وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب مشددًا على أن الجامعة قامت بعقد غرفة طوارئ مركزية أيام الامتحانات للوقوف علي كافة المستجدات أولا بأول.

 

من جانبه قال الدكتور يوسف عامر،نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب أنه تقرر عقد نظام الامتحان الإلكترونى بكليتين وهما الهندسة بنين وعلوم بنين خاصة أنه سيتم تطبيق التصحيح الإلكتروني في ست كليات ببعض المقررات، وتم تدريب أعضاء هيئة التدريس وتوعية الطلاب وعقد تجارب على مثل هذه الامتحانات.

 

لفت إلى أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بذلك وطباعة الأوراق المتعلقة بنظام التصحيح الإلكترونى وتوفير الأجهزة اللازمة لذلك، وذلك ضمن منظومة الجامعة الذكية.

 

وقال نائب رئيس جامعة الأزهر إنه تم عقد دورات تدريبية لأعضاء هيئة التدريس، للتدريب على الآليات الخاصة بالتصحيح الالكترونى .

 

أوضح أن النظام الجديد له عدد من المميزات، خاصة أنه يتماشى مع نظام البابل شيت مع النظام المطور للتعليم ما قبل الجامعى والتي تحقق عدالة التصحيح، حيث تعد أسئلة "البابل شيت" رافدًا جديدًا لتحويل المقررات والامتحانات إلى الشكل الإلكترونى.

 

 يكافح نظام البابل شيت الغش لأن كل سؤال له وقت محدد للإجابة عليه يساعد فى اختفاء التظلمات لأن التصحيح يكون إلكترونيًا، ويتم تمثيل المنهج بشكل كامل فى الامتحان بنظام البابل شيت، أسئلة امتحانات البابل شيت، تقيس مستوى ما فهمه الطالب وليس ما حفظه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان