رئيس التحرير: عادل صبري 09:17 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تبدأ 5 يناير .. جامعة العريش تستعد للامتحانات

تبدأ 5 يناير .. جامعة العريش تستعد للامتحانات

إسلام محمود 03 يناير 2019 18:20

كشف رئيس جامعة العريش، الدكتور "حبش النادي"، استعدادات كليات الجامعة بشمال سيناء لامتحانات الفصل الدراسى الأول  المقرر  انطلاقها يوم 5 يناير الجاري على مستوى كليات الجامعة بمدينة العريش.


وقال النادي، إن مواعيد الامتحانات موحدة على مستوى جميع الكليات، حيث تبدأ يوم 5 يناير ، وتنتهى يوم 24 من الشهر ذاته، لافتا إلى اجراء الامتحانات العملية التي تجرى في العادة في الأسبوع الذى يسبق الامتحانات التحريرية.


و أوضح حبش النادي ، أن مجلس الجامعة قرر فرض عقوبات على أي واقعة غش داخل الامتحانات، ففي حالة الشروع فى الغش يحرم الطالب من ثلاث مواد، أما فى حالة ضبطه متلبساً بالغش يتم حرمانه من فصل دراسي كامل، وتضاعف العقوبة فى حالة العودة إلى الغش.


وتابع: "أن جامعة العريش استعدت لانطلاق ماراثون امتحانات الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2018- 2019 ، واتخذت كافة الإجراءات المطلوبة استعدادا للامتحانات.


وأشار  رئيس الجامعة، إلى تطبيق الاختبارات الإلكترونية بالجامعات وتجهيز فرق العمل وتدريب الكوادر المؤهلة لإدارة معامل الكمبيوتر للاختبارات الإلكترونية.


وأوضح رئيس جامعة العريش، أن تطبيق الاختبارات الإلكترونية أصبح ضرورة من أجل تحقيق الجودة في العملية التعليمية في الجامعات، وأمرا ملحا لتحقيق النزاهة وتلافي الأخطاء البشرية في أعمال التصحيح.

 

وأكد النادي ، أن الامتحانات ستعقد داخل منشآت جامعة العريش بمنطقة ضاحية السلام بالعريش ، وتم الإنتهاء من إعداد وتجهيز القاعات الخاصة لأداء الامتحانات، وتوفير طواقم المراقبة من هيئة التدريس.

 

وأوضح أنه تم التنسيق مع الجهات المختلفة وخاصة الأمنية ومديرية الصحة للمشاركة في عمليات تأمين لجان الامتحانات وتوفير الخدمة الصحية، لجانب عدد من سيارات الإسعاف للطوارئ.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان