رئيس التحرير: عادل صبري 02:57 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

ننشر استعدادات جامعة المنيا لامتحانات منتصف العام

ننشر استعدادات جامعة المنيا لامتحانات منتصف العام

محمد متولي 01 يناير 2019 05:36

قال الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس جامعة المنيا، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول بدأت بثماني كليات بالجامعة وهي؛ كليات طب الأسنان، والطب البيطري، والصيدلة، والزراعة، والعلوم، والتربية للطفولة المبكرة، والتربية الرياضية، والتربية، وتستكمل باقي كليات الجامعة امتحاناتها في الخامس من يناير الجاري،.

 

اكد أن الجامعة اتخذت العديد من الإجراءات، وقامت بوضع القواعد المنظمة للعملية الامتحانية؛ حفاظًا على توفير كافة الأجواء الملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم، وانتظام سيرالعملية الامتحانية.

 

وشملت هذه الضوابط أن يُراعى وجود واضعي أسئلة الامتحانات بمقرات اللجان للرد على أي استفسارات من الطلاب، مع تواجد الأمن الإداري بالجامعة لتأمين الامتحانات وأخذ كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين لجان الامتحان وإحاطة أعمالها بالسرية التامة.

 

واشترطت الجامعة أن يقوم بتصحيح كراسة الإجابة مصححان على الأقل، متضمنة توقيع مصححي الكراسات، مع ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والرصد والكنترول فى المواعيد المحددة.

 

كما شملت القواعد الخاصة بالإعتذار عن دخول الإمتحانات بأن يتم تقديمها قبل بدء الامتحانات أو أثنائها، ولا يعتد في قبول الأعذار المرضية إلا بالشهادات المرضية المعتمدة من المستشفى الجامعي أو الكمسيون الطبي العام.

 

كما قامت الجامعة بوضع بعض الضوابط لحالات الغش داخل اللجان، والتي منها تحرير المحاضر عن وقائع الغش، وإتاحة الفرصة للطالب المحرر ضده محضر غش استكمال الامتحان للمادة التي تم ضبطه بها لحين انتهاء التحقيقات وتوقيع الجزاء، مع التشديد على عدم السماح باصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان، وقامت الجامعة أيضا بتزويد قاعات الامتحانات بكاميرات مراقبة لضبط أية حالات غش، ورصد أية تجاوزات تعرقل العملية الامتحانية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان