رئيس التحرير: عادل صبري 02:36 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

في 5 طرق.. إزاي تروح معرض الكتاب الجديد؟

في 5 طرق.. إزاي تروح معرض الكتاب الجديد؟

أخبار مصر

معرض الكتاب الجديد

في 5 طرق.. إزاي تروح معرض الكتاب الجديد؟

أحمد الشاعر - وكالات 31 ديسمبر 2018 14:44

يتساءل العديد من الشباب والمهتمين بمعرض الكتاب، عن طرق المواصلات التي تؤدي إليه خاصة بعد نقله من أرض المعارض بمدينة نصر إلى مقره الجديد بالتجمع الخامس، في مركز مصر للمعارض الدولية.

 

وتستعرض «مصر العربية» 5 طرق مختلفة للمواصلات إلى التجمع الخامس مقر معرض الكتاب الجديد، من مناطق عدة.

 

القادم من الأقاليم إلى التجمع الخامس مرورا بمحطة مصر (محطة رمسيس للسكك الحديدية) أو مترو الشهداء

 

إذا كنت من سكان الأقاليم وترغب في حضور معرض الكتاب، سواء إن كنت قادما من وجه بحري أو قبلي مستقلا القطار، فيمكنك النزول في محطة مصر (محطة رميسيس) ثم استقلال ميكروباص مباشر إلى التجمع من أمام مسجد الفتح المواجه لمبني محطة مصر، أو يمكنك ركوب أتوبيس رقم 1064، وهكذا الحال إذا كنت من مستقلي مترو الأنفاق فعليك النزول بمحطة الشهداء واتباع نفس الطرق.

 

 

 

 

موقف العاشر الجديد.. مدينة السلام

 

في موقف السلام الجديد إذا كنت قادما من إحدى محافظات القناة أو محافظات وجه بحري، عن طريق المواصلات فيمكنك ركوب ميكروباص إلى التجمع الخامس بمجرد وصولك لموقف السلام الجديد، او أتوبيس 505 المار بالتجمع الخامس.

 

موقف المنيب

 

في خط الجيزة بالمترو، يمكنك استغلال موقف المنيب بجانب محطة «المنيب» مباشرة وستجد فيه مواصلة للتجمع الخامس.

 

موقف صقر قريش - المعادي

 

إذا كنت في المعادي نفسها أو قريبًا من محطة مترو المعادي، فعليك بالوصول لموقف «صقر قريش» أولاً ومنه ستركب للسيدة عائشة ومنها للتجمع الخامس.

مواصلات المعرض الخاصة

 

أعلن محافظ القاهرة ورئيس الهيئة العامة للكتاب، عن تجهيز أسطول أتوبيسات حكومية خاصة بمعرض القاهرة هذا العام، لإزالة أي قلق حول إمكانية الوصول، بمناسبة اليوبيل الذهبي «مرور 50 عامًا على افتتاح المعرض».

 

وأشارت صفحة منسوبة لمعرض الكتاب 2019 أن خريطة تواجد الأتوبيسات ستطرح قريبًا، كما أن سيارات السرفيس ستنقل رُكّاب المترو إلى المعرض مباشرة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان