رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

نائب برلماني: الحكومة معترفة بخطورة التوكتوك على الأمن القومي ولا تتحرك

نائب برلماني: الحكومة معترفة بخطورة التوكتوك على الأمن القومي ولا تتحرك

أخبار مصر

وزير التنمية المحلية حذر من خطورة التوكتوك على الأمن القومي

نائب برلماني: الحكومة معترفة بخطورة التوكتوك على الأمن القومي ولا تتحرك

وكالات - أحمد الشاعر 31 ديسمبر 2018 14:00

أثارت تصريحات اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، بشأن مشكلة "التوك توك"، ردود أفعال مختلفة، حيث إنه أوضح أن المركبة البخارية خطر داهم يهدد المجتمع المصري في كافة نواحي الحياة لا أحد يختلف عليها.

 

وطالب  النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية؛ لعلاج مشكلات وأزمات التوك توك في جميع محافظات ومدن وقرى مصر على مستوى الجمهورية.

 

وقال: "الحكومة تارة تعترف بالتوك توك كوسيلة نقل وتطالب بنفسها بضرورة تقنينه وتطالب محافظيها باتخاذ إجراءات التقنين ثم فجأة تصدر مثل هذه التصريحات، بل الأخطر من ذلك تصريحات اللواء محمود شعراوي، التي قال فيها إن التوك توك تسبب من الناحية الاقتصادية في إغلاق العديد من الورش الإنتاجية بعد هروب أصحاب المهن إليه".

 

وأضاف أنه تسبب كذلك في "هروب الطلاب من الدراسة بحجة العمل عليه بسبب عائده المرتفع يوميا وتسبب في ارتكاب العديد من الجرائم.

 

وتابع: "الأجهزة التنفيذية بالمحافظات تعمل على تقنين أوضاع المركبات داخل الأحياء والمدن على مستوى الجمهورية"، متسائلا كيف ستتعامل الحكومة مع هذه التصريحات وهل سيتم سحب التكاتك من اصحاب المهن والطلاب وما هي معايير وشروط تقنيين التكاتك؟

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان