رئيس التحرير: عادل صبري 12:50 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

شوقي: عقوبات كبيرة لمن يمتلك تابلت الوزارة من غير المستحقين

شوقي: عقوبات كبيرة لمن يمتلك تابلت الوزارة من غير المستحقين

محمد متولي 31 ديسمبر 2018 00:38

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك عقوبة كبيرة سيتم فرضها في حالة ضبط جهاز تابلت أولى ثانوي مع أي شخص من خارج دائرة المستحقين لتسلمه. 

 

وقال الوزير في تصريحات له عبر جروب ادعم د. طارق شوقي عبر تطبيق واتس آب: "لا فائدة من سرقة أي جهاز من أجهزة التابلت التي سيتم توزيعها على طلاب الصف الأول الثانوي، مشيرًا إلى أنه مؤمن مركزيا من جانب الوزارة (وليس ميكروسوفت) / وبالتالي يستحيل اختراقه".

 

وأضاف الوزير: "ليس من الضروري للطالب اصطحاب التابلت إلى المدرسة إلا إذا أراد العمل خارج اليوم الدراسي، أو لتأدية الامتحان وبالتالي احتمالية سرقته من الطالب لن تكون كبيرة".

 

يذكر أن الفئات المستهدفة لاستلام أجهزة التابلت هي : طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة، والعاملون بالمديريات التعليمية من فئات (مدير ووكيل مديرية، مدير عام التعليم العام، وموجهو عموم المواد الدراسية الأساسية، ومدير مركز التطوير التكنولوجي)، والعاملين بالإدارات التعليمية (مدير عام الإدارة، وكيل الإدارة، مدير إدارة التعليم الثانوي ، والموجهون الأوائل للمواد الدراسية الأساسية، ومدير مركز التطوير التكنولوجي).

 

وأضاف الوزير أن من بين الفئات المستهدفة أيضًا العاملين بالمدارس الثانوية العامة الحكومية من الفئات التالية (مدير ووكيل المدرسة، أخصائي التطوير التكنولوجي أو مسئول التطوير التكنولوجي بالمدرسة، والمسئول عن غرفة المعلومات والشبكات الداخلية، ومعلمو المواد الدراسية الأساسية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان