رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الأربعاء 16 يناير 2019 م | 09 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 17° غائم جزئياً غائم جزئياً

طالبة ثانوية تكتشف علاجًا لـ الزهايمر من النباتات

طالبة ثانوية  تكتشف علاجًا لـ الزهايمر من النباتات

أخبار مصر

فاطمة عبد المنعم

طالبة ثانوية تكتشف علاجًا لـ الزهايمر من النباتات

منى حسن 30 ديسمبر 2018 21:55

بعقل مستنير  وموهبة استثنائية، استطاعت طالبة في الثانوية العامة التوصل  إلى علاج يقضي على الزهايمر الوراثي، وعلاج ضعف القدرة العقلية، يتم استخلاصه من النباتات الطبيعية.

 

"التعليم مش اللي في الكتب الدراسية فقط ولكن فى كل شيء"، هكذا عبرت فاطمة عبد المنعم، الطالبة بالصف الثاني الثانوي، بمدرسة قليوب الثانوية بنات، عن هدفها في الحياة وطريقة تعاملها مع الحياة العملية.

 

وتقول فاطمة :" اشتغلت على فكرة الموضوع منذ فترة طويلة ونجحت فى إعدادها وشاركت بمشروعها في معرض العلوم والهندسة الذي نظمته مديرية التعليم بالقليوبية وافتتحه محافظ القليوبية".

 

وكشفت فاطمة عن  أن المُركب المرتقب سيتم استخلاصه من النباتات الطبيعية مثل زيت الأوميجا 3 الذى يمثل ربع المادة الرمادية ويمكن الحصول عليه من الأسماك ومادة الليكوبين، ويتم استخلاصها من الطماطم، وهي المضاد للأكسدة.

 

وأشارت فاطمة إلى أن تلك المادة تلعب دورًا بارزًا فى حماية المخ من الجذور الكيماوية الضارة التي تتزايد مع تناول العقاقير، والتى تتسبب فى كثيرٍ من الأوقات بإصابة الإنسان بالجلطة الدماغية التى قد تسبب الوفاة ومادة السبورون، ويمكن استخلاصها من اللوز والزبيب، ويكون لها دورها كبير فى تقوية الوظائف الدماغية.

 

وأكدت الطالبة أن اكتشافها يتلخص في استنباط عقار طبى جميع مكوناته من الطبيعة ويسهم بشكل كبير فى تحسين وزيادة نسبة المادة الرمادية الموجودة بالمخ لأنها المادة المسئولة عن نسبة الذكاء فى الإنسان.

 

وأشارت إلى أن هذا العقار  ستكون له نتائج الواضحة فى علاج الزهايمر، مشددة على أن تناوله سيكون تحت إشراف طبى دقيق، وذلك لتحديد الجرعة وفترة العلاج.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان