رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تزامنت مع رأس السنة.. احتفالات الصوفية بمولد الحسين هذا العام «شكل تاني»

تزامنت مع رأس السنة.. احتفالات الصوفية بمولد الحسين هذا العام «شكل تاني»

أخبار مصر

مولد الحسين

تزامنت مع رأس السنة.. احتفالات الصوفية بمولد الحسين هذا العام «شكل تاني»

فادي الصاوي 30 ديسمبر 2018 22:05

بالتزمن مع احتفالات رأس السنة الميلادية، تستعد الطرق الصوفية بمصر هذا العام للاحتفال بمولد الإمام الحسين حفيد الرسول صلى الله عليه وسلم، وسط تشديدات أمنية مكثفة لتأمين الوفود التى تتردد على مسجده بالقاهرة والقادمة من مختلف المحافظات المصرية.

  

ويحتفل المصريون بالإمام الحسين مرتين فى العام، الأولى فى ذكرى ميلاده الموافق الثالث من شهر شعبان، والثانى فى ربيع الثانى، تخليدًا لذكرى استقرار رأسه، وتمتد تلك الاحتفالات لمدة أسبوعين.

ويعتبر مولد الحسين من أكثر الموالد الصوفية التى يتردد عليها المريدين من أهل التصوف، أقيمت السرادق والخيام وغيرها من مظاهر الاحتفال على مدار الأيام الماضية، ومن المتوقع أن يصل اجمالى المشاركين فى المولد هذا العام مليون شخص.

 

ولخروج المولد بالشكل اللائق دون وقوع أي حوادث من شأنها تعكير صفو الاحتفالات حرصت جميع الطرق الصوفية على التنسيق مع وزارة الداخلية لتأمين المريدين والمشاركين فى الاحتفالات حتى لا تحدث أى عمليات تخريبية أو إرهابية، وطالبت الطرق أبنائها الالتزام بكافة تعليمات الأمن، حفاظا على سلامة وأمن الحضور.

 

وبدوره تفقد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، صباح اليوم الأحد، الاستعداد للاحتفال بليلة مولد الإمام الحسين كأعمال النظافة، والحالة الأمنية والخدمات المقدمة لمريدي وزوار آل البيت.

 

رافق المحافظ خلال الزيارة، اللواء محسن حجازي، رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة، واللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المحافظ للمنطقة الغربية، وناصر رمضان، رئيس حي وسط.

وأعلن المنشد جمال سالم، عن قيام بإحياء حفل مولد الحسين غدا الاثنين، بالساحة الخارجية لمسجد الحسين، فى حضور الآلاف  من محبي أل البيت واتباع الطرق الصوفية في مصر والعالم العربي والاسلامي.

 

ومن المقرر أن يبدأ الحفل في العاشرة مساءً ويستمر حتى الساعات الأولى من فجر الثلاثاء، ويشدو فيه جمال سالم  أجمل قصائد التراث الصوفي لسلطان العاشقين ابن الفارض، الحلاج، عبدالقادر الجيلانى، البوصيري، ومحيي الدين بن العربي.

من جانبه أعرب الشيخ علاء أبو العزايم، شيخ الطريقة العزمية، عن سعادته بتزامن احتفال الطرق الصوفية بمولد الحسين مع احتفالات المصريين برأس السنة وعيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام، قائلا :"احتفالات هذا العام لها مذاق خاص حيث يتوافد أبناء الطرق الصوفية من المحافظات للاحتفال بالليلة الكبيرة بالمولد والتى ستكون نهاية الشهر الجارى، وبداية السنة الميلادية".

 

وأشار إلى أن الاحتفالات هو تأكيد على رسالة المحبة بين المسلمين والمسيحين فى مصر، كاشفا عن تنظيم فاعليات ضد الإرهاب والتطرف، هدفها توجيه رسائل إلى كافة دول العالم بأن مصر بلد الأمان والأمان.

 

وعلى المنوال ذاته دعا الشيخ عبد الخالق الشبراوى، شيخ الطريقة الشبراوية، كافة الوفود العربية والإسلامية المشاركة فى احتفالات المولد بزيادة المعالم السياحية بمنطقة الحسين كنوع من الدعم وتنشيطا للسياحة المصرية، مشددا على أن مصر تحارب الإرهاب ولن يثنيها مثل تلك العمليات عن التقدم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان