رئيس التحرير: عادل صبري 05:58 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| احتفال المصريين بليلة رأس السنة.. «إفلاس أفضى إلى اللحاف»

فيديو| احتفال المصريين بليلة رأس السنة.. «إفلاس أفضى إلى اللحاف»

أخبار مصر

أحد المواطنين يتحدث إلى مصر العربية

مواطنون: إحنا آخر الشهر ومكملينه سلف

فيديو| احتفال المصريين بليلة رأس السنة.. «إفلاس أفضى إلى اللحاف»

كريم صابر 30 ديسمبر 2018 22:30

بين التنزه والرقص، والغناء، تتشابه احتفالات المواطنين حول العالم، في ليلة رأس السنة ومع العد التنازلي وصولاً إلى «ليلة 2019»، سألت «مصر العربية» عددًا من المواطنين عن كيفية قضاء تلك الليلة.

 

فأجمع غالبية المواطنين على أنهم سيقضون ليلية رأس السنة في المنزل بسبب غلاء الأسعار، وكذلك برودة الطقس والأمطار التي تحول الشوارع إلى برك من الوحل والمياه، كما

اشتكوا من نفاد أموالهم تزامنًا مع نهاية الشهر الذي اشتكوا من طول أيامه.

 

فيما أكد آخرون أنهم سيحتفلون برأس السنة مع أصحابهم بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات العامة فضلاً عن حبهم لسقوط الأمطار وتناول الأيس كريم في هذه الأجواء الشتوية.

 

مصطفى غانم قال لـ "مصر العربية": هقضي رأس السنة تحت اللحاف في البيت"، مشيرًا إلى برودة الطقس والأمطار وغلاء الأسعار، الأمور الذي جعلت الاحتفال في المنزل هو الأنسب بالنسبة له.

 

وتساءل: "هنجيب فلوس منين، وإحنا آخر الشهر، ومكملينه سلف".


وافقه الرأي محمد راجح، موظف بالقطاع الخاص، وفضل هو الآخر قضاء ليلية رأس السنة في المنزل مع أسرته، وتناول المشروبات الساخنة والمسليات أثناء مشاهدة أحد الأفلام، متمنيًا أن تكون سنة سعيدة على الجميع"، فيما اشتكى أيضًا من غلاء الأسعار ونفاد مرتبه.

 

وقال ماضي أبو المكارم: "الواحد معهوش فلوس، هنخرج فين بس وإحنا آخر الشهر، إن ليلية رأس السنة"، متنميًا أن يكون العام الجديد أفضل من السابق مهنئا الشعب المصري والعالم أجمع بالسنة الجديدة.


في المقابل فضلت نريمن حجازي، طالبة بالمرحلة الجامعية، الخروج ليلية رأس السنة، متمنيةً سقوط الأمطار في هذا الوقت قائلة: "هخرج أتمشى في وسط البلد أنا أصلا بحب الشتا أوي، وياريت تمطر علينا وإحنا بناكل أيس كريم".


 

 10 وجهات سياحية لقضاء ليلة رأس السنة 2019
 

ليلة رأس السنة ليست مجرد ليلة فحسب؛ بل هي ذكرى تبقى دائمًا مع صاحبها، خاصة إذا تميّزت برحلة ممتعة خلال توديع عام مضى واستقبال سنة جديدة.
 

وتستعرض "مصر العربية" أفضل الأماكن حول العالم  للاحتفال بليلة رأس السنة 2019 في الفيديو التالي:

 

 

ويتم  الاحتفال برأس السنة  فى ليلة 31 ديسمبر من نهاية العام، ويتم إحياؤه في الكثير من دول العام بالتقاء الناس في احتفالات ذات أشكال مختلفة.

 

ويبدأ الاجتماع عند اقتراب الساعة من 12 ليلاً، ومن ثم تطفأ الأنوار ويبدأ العد التنازلى لبداية العام الجديد.

 

 وتختلف عادات الاحتفال من مدينة لأخرى ومن الشرق إلى الغرب، لكنها تتفق في صيغة واحدة هي الاحتفال عبر عروض الألعاب النارية والرقص.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان