رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 مساءً | الأربعاء 20 فبراير 2019 م | 14 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

طارق شوقي: تعليمات رئاسية بمتابعة تطبيق نظام التعليم الجديد على أرض الواقع

طارق شوقي: تعليمات رئاسية بمتابعة تطبيق نظام التعليم الجديد على أرض الواقع

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

طارق شوقي: تعليمات رئاسية بمتابعة تطبيق نظام التعليم الجديد على أرض الواقع

مصطفى محمد 30 ديسمبر 2018 15:00

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إن هناك توصية من مكتب رئيس الجمهورية، بالمتابعة الميدانية لتطبيق نظام التعليم الجديد، وزيارة هذه المدرسة بالتحديد.

 

وأضاف شوقي، خلال زيارته لمدرسة الإمام الشافعي الأبتدائية، التابعة لإدارة الخليفة والمقطم بمحافظة القاهرة، اليوم الأحد، أن مؤسسة الرئاسة وجهت بإلقاء الضوء على المدرسة، كنموذج جيد لمدرسة حكومية مجهزة بمسرح وحديقة وغير ذلك.

 

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن زيارة مدرسة الإمام الشافعي، جاءت في أطار الاهتمام بالمتابعة الميدانية، لتطبيق نظام التعليم الجديد على الصفوف الأولى.

 

وحول شكاوى مديري المدارس، من عدم التزام أولياء الأمور بدفع المصروفات المدرسية، نظرًا لأنها غير إجبارية ولا توجد آلية لإجبارهم على الدفع، قال شوقي: "يجب علينا جميعًا احترام القواعد والقوانين، والتوقف عن محاولات التحايل عليها".

 

وأضاف : "المصروفات الحكومية المتواضعة جدًا (50-60 جنيه في السنة) هي المصدر التمويلي الوحيد لجميع أنشطة الوزارة والصيانة والمعامل والتجهيزات، ولذلك يجب دفعها ونحن مقتنعين أنه ثمن زهيد لا يذكر مقابل تعليم أصبح على مستوى التعليم الدولي".

 

وحددت وزارة التربية والتعليم، خلال العام الدراسي الحالي 2018/2019، مقابل الخدمات والأنشطة "مصروفات" للمدارس الحكومية، بمبالغ تتراوح بين 90 جنيهًا و120 جنيهًا، ولم تربطها الوزارة بتسليم الكتب المدرسية للطلاب ولا حرمان الممتنع عن الدفع من الامتحان.

 

كما ربطت الوزارة دفع المصروفات المدرسية هذا العام بالبنوك، بدلًا من السداد مباشرة للمدارس، في محاولة منها لضبط البيانات وحصر مصروفات المدارس الحكومية، إلا أن الفصل الدراسي الأول شهد عزوفًا كبيرًا من أولياء الأمور عن الدفع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان