رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسر الفتناميين ضحايا حادث انفجار اتوبيس سياحي بالمريوطية يصلون القاهرة

أسر الفتناميين ضحايا حادث انفجار اتوبيس سياحي بالمريوطية يصلون القاهرة

أخبار مصر

حادث أتوبيس المريوطية الإرهابي

أسر الفتناميين ضحايا حادث انفجار اتوبيس سياحي بالمريوطية يصلون القاهرة

مصطفى محمد 30 ديسمبر 2018 10:33

استقبل مطار القاهرة الدولي، صباح الأحد، وفدًا من أسر السائحين الفيتناميين حادث انفجار اتوبيس سياحي بالمريوطية" target="_blank">انفجار اتوبيس سياحي بالمريوطية الذي استهدفه إرهابيون بعبوة بدائية الصنع، أمس الأول، بمنطقة الهرم بالجيزة.

 

ووصل وفد أسر ضحايا حادث المريوطيه والذي ضم 5 أفراد على طائرة الخطوط التركية الرحلة رقم 690 القادمة من إسطنبول، وكان في استقبالهم نائب السفير الفيتنامي بالقاهرة، ومندوبون من مكتب الخارجية لإنهاء إجراءات الوصول ومندوبون من وزارة السياحة ووزارة الصحة بالمطار.

 

كان حادث انفجار أتوبيس سياحي بمنطقة الهرم أسفر عن مقتل 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري وإصابة 14 آخرين.

 

وفي وقت سابق مساء الجمعة الماضي، أعلنت وزارة الداخلية، في بيان، أن عبوة بدائية الصنع مزروعة إلى جانب طريق بالجيزة؛ انفجرت أثناء مرور حافلة سياحية تقل 14 سائحًا فيتناميًا.

 

وأثار التفجير  الذي استهدف حافلة سياحية قرب منطقة الأهرامات بالجيزة، مساء الجمعة، إدانات إقليمية ودولية، نددت بالإرهاب، وقدمت العزاء لأهالي الضحايا.

وأسفر  التفجير عن مقتل 4 أشخاص، بينهم مرشد سياحي مصري و3 سائحين فيتناميين، وإصابة 8 آخرين.


وكلّف النائب العام، نبيل صادق، نيابة أمن الدولة العليا (مختصة بقضايا الإرهاب) ونيابة الجيزة، بالانتقال إلى الموقع لإجراء المعاينة والاستماع إلى أقوال شهود ومصابين.
 

 

وعلقت وزارة خارجية فيتنام على الانفجار الذي أسفر عن مقتل 3 من المواطنين الفيتناميين ومرشدهم السياحي المصري، داعية الحكومة المصرية لسرعة التحرك والعثور على المسؤولين عن الهجوم الإرهابي ومعاقبتهم.

 

وأعرب وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء الفيتنامي، فام بينه مينه، عن حزنه، وغرد عبر موقع "تويتر"، قائلا: "شعرت بالحزن العميق لمعرفة أن 3 سياح فيتناميين ومرشد سياحي مصري فقدوا حياتهم وأصيب كثيرون بجروح عندما انفجرت قنبلة على جانب الطريق في حافلتهم".  وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" للأنباء.

 

ولفت إلى أن وزارة الخارجية الفيتنامية تتابع مع عائلات الضحايا تطورات الحادث وذلك بالتنسيق مع الحكومة المصرية.

 

وقالت وزارة الخارجية الفيتنامية، الجمعة الماضية، أيضا على موقع "تويتر" إنها اقترحت على الحكومة المصرية منحها تأشيرات طارئة لأقارب الضحايا.

 

ودعا لي ثي ثو هوغ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الفيتنامية، الحكومة المصرية إلى سرعة التحرك والعثور على المسؤولين عن الهجوم الإرهابي ومعاقبتهم. وفقا لصحيفة "فيتنام نيوز".
 

وأضاف هوغ أن فييت نام تقدر جهود حكومة وشعب مصر في دعم معاملة وحماية المواطنين الفيتناميين الذين تعرضوا للهجوم في هذا الحادث.
 

وأوعز رئيس الوزراء الفيتنامي إلى وزارة الشؤون الخارجية بتنفيذ التدابير اللازمة على الفور لحماية مواطني بلاده في مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان