رئيس التحرير: عادل صبري 01:57 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

تعرف على مواعيد التربية العسكرية لإجازة منتصف العام بجامعة القاهرة

تعرف على مواعيد التربية العسكرية لإجازة منتصف العام بجامعة القاهرة

محمد متولي 30 ديسمبر 2018 05:49

أعلنت إدارة التربية العسكرية بجامعة القاهرة  عن مواعيد دورات التربية العسكرية بالجامعة خلال إجازة الفصل الدراسي الأول في الفترة من 19 يناير وحتى 14 فبراير 2019.

 

وأوضحت الإدارة الأوراق المطلوبة وهي صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة الكارنيه 2018/2019 أو إذن دفع أو إثبات قيد، وصورة شخصية 4*6، ويتم التسجيل وتسليم الأوراق بمكتب التسجيل بإدارة التربية العسكرية بالمدينة الجامعية، كما شددت الإدارة على أنه ممنوع دفع أي مبلغ مالي تحت أي مسمى.

 

وحول توقيتات الدورات التربية العسكرية خلال الإجازة، أشارت الإدارة إلى أن هناك 3 فترات الأولى من 19 - 31 يناير 2019، والثانية 26 يناير وحتى 7 فبراير 2019، والثالثة من 2 - 14 فبراير 2019.

 

من جانب أخر بدأت امتحانات  التعليم المدمج بجامعة القاهرة دور يناير 2019، أمس السبت، وتستمر حتى 11 فبراير 2019 بالقاهرة والمحافظات والدول العربية.

 

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات له، ضرورة توفير كافة سبل الراحة للدارسين فى قاعات الامتحانات لأداء امتحاناتهم، خاصة ذوى الاحتياجات الخاصة، وتوفير سيارات إسعاف وأطباء بجميع الأماكن التى تقام بها الامتحانات بالمقر الرئيسى، وتوفير التأمين اللازم بوجود أعداد مناسبة من أفراد الأمن الإدارى.

 

وأضاف الخشت، أن جامعة القاهرة توفر فى برامج التعليم المدمج لقاءات دورية وجهاً لوجه ومحاضرات إلكترونية وفصول افتراضية وتطبيقات مطبوعة وكتاب إلكترونى، تقوم ببث مجموعة من المحاضرات والاختبارات عن طريق الوسائط التفاعلية، مشيراً إلى أن التعليم المدمج يأتى ضمن جهود إدارة الجامعة للتحول بها إلى جامعة من الجيل الثالث من خلال المشاركة مع الدولة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ومن جانبه، أعلن الدكتور جمال عبد العزيز مدير مركز جامعة القاهرة للتعليم المدمج، أنه نحو 33 ألف طالب وطالبة بنظام التعليم المفتوح، ونحو 7 آلاف بنظام التعليم المدمج سيؤدون امتحانات دور يناير 2019، مشيرًا إلى أن الامتحانات ستقام بالمقر الرئيسى بالجامعة "المبنى التعليمى 2"، وبفروع المركز بمختلف محافظات الجمهورية وبإشراف كامل لأعضاء هيئة التدريس.

 

وأضاف أن قاعات الامتحانات بالمقر الرئيسى والأقاليم مزودة بكاميرات لمتابعة الامتحانات مباشرة من القاهرة، وتحقيق أعلى قدر من الانضباط داخل اللجان.

 

وأكد إعلان جداول الامتحانات للطلاب على صفحاتهم الشخصية على موقع المركز على شبكة الإنترنت، وسيتم الإعلان تباعاً عن نوعيتها (مقالى أو بابل شيت) فور إيفائنا بها من الكليات على الموقع ذاته، كذلك سيتم الإعلان عن قواعد ومواعيد قبول الطلاب المغتربين بالمدن الجامعية خلال فترة الامتحانات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان