رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصريون «ماتوا بالغربة» فى 2018 .. «وداعًا»

مصريون «ماتوا بالغربة» فى  2018 .. «وداعًا»

أخبار مصر

مصري لقي مصرعه في الغربة

مصريون «ماتوا بالغربة» فى 2018 .. «وداعًا»

فادي الصاوي 29 ديسمبر 2018 23:20

قبل ساعات قليلة من انتهاء عام 2018 ، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني الأردنية، وفاة مصريين اثنين نتيجة استنشاقهما غازات منبعثة من مدفأة وقود في منطقة أبوعلندا المدينة الصناعية، ليسدل الستار  بذلك عام حزين للمصريين بالخارج الذين لقى كبير منهم مصرعهم فى وقائع مختلفة .

 

كان حادث قتل الصيدلي المصري أحمد طه فى المملكة العربية السعودية خلال أداء عمله في شهر نوفمبر الماضي أكثر الحوادث التى شغلت الرأي العام المصري خلال العام المنصرم، وبدأت الواقعة بقيام المواطن السعودي بشراء علبة "بامبرز"، ثم عاد مرة أخرى لإعادتها للصيدلية، فأخبره المواطن المصري، بنظام الصيدلية، الذي ينص على ضرورة وجود فاتورة.

 

فقام السعودي بإهانة الشاب فلم يتقبل الصيدلي المصري الإهانة اللفظية ورد عليه، ثم رحل المواطن السعودي وعاد في اليوم التالي ووجه إليه 7 طعنات استقرت واحدة منها في القلب، وسجلت كاميرا  الصيدلية تفاصيل الواقعة، والقت الشرطة السعودية القبض على الجاني، بعد 20 دقيقة من وقوع الجريمة، وبعد عدة أيام عاد الصيدلي محمولا على الاعناق ليدفن بالقاهرة.

 

بعد أسبوع واحد من هذا الحادث لقى البغدادي ناجي البغدادي، ابن محافظة دمياط الذى كان يعمل حارس أمن، مصرعه في حادث سطو على مزرعة بمدينة الرياض،  وبدوره وزير القوى العاملة  محمد سعفان، المكتب العمالي بالقنصلية المصرية بمتابعة تعويضات ومستحقات العامل القتيل الذى لقى مصرعه أثناء عمله بحراسته لإحدى المزارع التى تبعد عن مدينة الرياض مسافة 60 كيلو مترًا، وسرعة إنهاء إجراءات نقل الجثمان لأرض الوطن.

 

 وفي يوم 19 نوفمبر، ألقت سيارة تاكسي، جثة لوافد مصري مطعون عدة طعنات متفرقة بجسده، أمام مستشفى مبارك، في منطقة الجابرية بدولة الكويت.

 

وكشفت مصادر أمنية لصحيفة "القبس الكويتية"، أن أحد المواطنين التقط رقم لوحة التاكسي عندما شاهد صاحبها يرمي الجثة في مكان مظلم عند المستشفي ويفر هاربا، مؤكدين أنهم ألقوا القبض على سائق التاكسي.

 

وأكدت المصادر أن المعاينة الأولية أوضحت أن الجثة مصابة بعدة طعنات، ومع رفع البصمات لمعرفة هويتها، تبين أنها لوافد مصري، وتم تحرير محضر بقضية قتل، وجاري إجراء التحقيقات.

 

وفى اليوم التالى قُتل مصري بطريقة مروعة جراء حادث تصادم مروري في الكويت، وانتقل رجال الأمن وفرقة من إطفاء مركز الزور للتعامل مع الحادث فوجدوا المواطن المصري الذى كان يقود السيارة محشورًا فيها، فقام الإطفائيون بتقطيع السيارة، حتى تمكنوا من إخراجه جثة هامدة، وتم استدعاء رجال الأدلة الجنائية لرفع الجثة وإحالتها إلى الطب الشرعي، وسجلت قضية اصطدام ووفاة أحيلت إلى التحقيق، ولم يتم الإعلان عن سبب وقوع الحادث.

 

وفى شهر أغسطس الماضى لاقى عامل مصري في الكويت الحال يدعى  محمود علي محمد كامل يبلغ من العمر 30 سنة، مصرعه إثر طعنه نافذة فى القلب تلقاها من وافد آسيوى فى مشاجرة اندلعت بينهما.

 

وكثفت الأجهزة الأمنية الكويتية  جهودها، وألقت القبض علي وافد من الجنسية السريلانكية، وخلال التحقيقات فى القضية التى سجلت تحت رقم 17 لسنة 2018 جنايات الدسمة قال المتهم إن المجنى عليه وهو مصرى تحرش بزوجته فصمم على تلقينه درسا فطعنه فأرداه قتيلاً.

 

وفى شهر أكتوبر الماضى كشفت الشرطة الأمريكية العثور على المصري هيثم الشايب البالغ من العمر 37 عاما ، مقتولا في ظروف غامضة على سواحل ميشن بيتش بمدينة سان دييجو بولاية كاليفورنيا، بعد أن عثر أحد الصيادين على جثته طافية على بعد ميلين ونصف من الشاطئ، وحددت السلطات الأمريكية المحلية مكافأة قدرها 1000 دولار لمن يدلي بمعلومات تساعدهم في القبض على قاتله.

 

فى سبتمبر الماضى قضت محكمة الجنايات الكبرى في الاردن ، بإعدام ثلاثة مصريين أقدموا على قتل حارس عمارة لرفضه ترك حراسة عمارة كان أحد المتهمين حارسا لها، في احدى ضواحي العاصمة عمان،  وعلى اثر ذلك ذهبوا ثلاثتهم إلى منطقة وسط البلد، واشتروا سكاكين، وذهبوا إلى غرفة المغدور وطرقوا الباب عدة طرقات، وفور فتح المغدور الباب انهالوا عليه طعنا بالسكاكين إلى أن فارق الحياة

 

وقتل معلم مصر ي على يد نجل زميله المقيم فى سلطنة عمان فى شهر  مايو الماضي، على إثر  طلب زميله بمغادرة السكن الخاص به لاستقدام زوجته، ما تسبب فى حدوث مشاجرة تلقى على إثرها المصري طعنه 15 طعنة بواسطة خنجر.

 

وفى مارس الماضي لقي مواطن مصري مصرعه وأصيب آخرون إثر اعتراض صاروخ بالستي فوق الرياض أطلقه الحوثيون من اليمن باتجاه السعودية، بالتزامن مع الذكرى السنوية الثالثة لبدء التدخل العسكري بقيادة السعودية ضدهم في اليمن .

 

وفى يناير ،  لقى المصري أحمد حسن مصرعه بالأردن بعد مطاردة مع قوات الأمن الأردني في حملة تفتيش لسوق العمل بمنطقة سويمة، وذلك بعد رفض كفيله انهاء بعض أوراق عمله بعد أن سدد كل ما عليه من رسـوم .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان