رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| بعد ساعات من حادث المريوطيه.. «الداخلية» تداهم 3 بؤر إرهابية في الجيزة وشمال سيناء

فيديو| بعد ساعات من حادث المريوطيه.. «الداخلية» تداهم 3 بؤر إرهابية في الجيزة وشمال سيناء

أخبار مصر

«الداخلية» تداهم 3 بؤر إرهابية في الجيزة وشمال سيناء

فيديو| بعد ساعات من حادث المريوطيه.. «الداخلية» تداهم 3 بؤر إرهابية في الجيزة وشمال سيناء

أحمد الشاعر 29 ديسمبر 2018 10:00

 

 

بعد ساعات قليلة من وقوع حادث انفجار اتوبيس الهرم السياحي، الذي أسفر عن وفاة 3 سائحين فتناميين ومرشد سياحي مصر، وإصابة نحو 8 أشخاص بالإضافة إلى سائق الحافلة، وجهت وزارة الداخلية ضربات أمنية قاسية استهدفت 3 بؤر إرهابية بالجيزة وشمال سيناء، ثأرًا لضحايا حادث المريوطيه الإرهابي.

 

وقالت وزارة الداخلية، في بيان لها إن قوات الأمن قضت على 40 إرهابيا في مداهمات أمنية بمحافظتي الجيزة وشمال سيناء، وذلك بعد أن توافرت معلومات لقطاع الأمن الوطني حول قيام مجموعة من العناصر الإرهابية بالإعداد لتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تستهدف مؤسسات الدولة خاصة الاقتصادية ومقومات صناعة السياحة ورجال القوات المسلحة والشرطة ودور العبادة المسيحية.

 

الداخلية تقضي على 40 تكفيريا في 3 بؤر إرهابية بالجيزة وشمال سيناء 

 

وأفاد البيان الصادر عن الوزارة، أن الضربات الأمنية تمت في توقيت متزامن بنطاق محافظتي الجيزة وشمال سيناء عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا.

 

 

 

وأسفرت نتائج التعامل مع العناصر الإرهابية عن مصرع 40 إرهابيا، وذلك على النحو التالي، 14 إرهابيا بمنطقة مساكن أبو الوفا بالحي 11 دائرة مدينة 6 أكتوبر، بمحافظة الجيزة، و16 إرهابيا بمنطقة مساكن أبناء الجيزة بطريق الواحات، 10 إرهابيين بمنطقة مساكن "ابني بيتك" بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، وعثر بحوزتهم على كميات كبيرة من الأسلحة النارية والذخائر والعبوات الناسفة، والأعيرة النارية، ومواد تصنيع متفجرات.

 

الداخلية تقضي على 40 تكفيريا في 3 بؤر إرهابية بالجيزة وشمال سيناء 

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وانتقال النيابة العليا للتحقيقات.

 

وأمس الجمعة أعلنت وزارة الداخلية في نبأ عاجل وقوع حادث المريوطيه الإرهابي، حيث استهدف إرهابيون اتوبيسا سياحيا يقل 14 فتناميا ومرشد سياحي مصر بالإضافة إلى سائق الحافلة، بعبوة بدائية الصنع، ما أسفر عن حدوث انفجار كبير، في حوالي الساعة 18:15 بتوقيت القاهرة.

 

وقالت الوزارة إن حصيلة حادث المريوطيه الغاشم نتج عنه وفاة 3 سائحين فتناميين هم ( سيدة تدعى أكواين وآخرين مجهولين)، والمرشد السياحي المصري ويدعى إبراهيم حسين.

 

اتوبيس الهرم السياحي بعد الانفجار

كما أسفر الحادث عن إصابة كل من لي هوايخ، لى فوس، مايكل ترانج، تيموجين وار، لوران ترانج، دومج جنج، هالى، ميخ لا، لانج ليه، ترويخ ترانج، تونج ثوان، بالإضافة إلى سائق الحافلة.

 

ومن جانبه، أصدر النائب العام المستشار نبيل صادق، تعليمات مشددة بسرعة الانتهاء من التحقيقات حول حادث المريوطيه وضبط الجناة، بالتعاون مع الأمن الوطني.

 

اتوبيس الهرم السياحي بعد الانفجار 

انتهى صباح اليوم السبت فريق من النيابة العامة من سماع أقوال المصابين في حادث المريوطيه.

 

وجاءت الإصابات جميعها ما بين سحجات وكدمات وكسور، حيث تبين  إصابة  "أن هوايخ" 21 عامًا بكدمات وسحجات في جميع أنحاء الجسم، و"لى فوس" 64 عاما كسور في الساقين والقدمين، "مايكل ترانج" 19 عاما كدمات وسحجات، تيموجين وان 54 عاما كسر بالساق وسحجات وكدمات بأماكن متفرقة، لوران ترانج 16 عاما كدمات وسحجات بالجسم، دومج جانج 48 مصابا بكدمات وسحجات بالجسم، هالى 50 عاما سحجات وكدمات وكسر بالذراع الأيمن، ميخ لا 56 سحجات وكدمات بالجسم، لانج ليه 41 عاما كدمات وسحجات بجميع أنحاء الجسم، ترويخ ترانج 16 عاما سحجات متفرقة وكدمات بالجسم، تونج ثوان 55 عاما كسر بالساق وكدمات بجميع أنحاء الجسم.

اتوبيس المريوطية السياحي من الداخل بعد الانفجار

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان