رئيس التحرير: عادل صبري 08:30 مساءً | السبت 19 يناير 2019 م | 12 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| أول تصريح من رئيس الوزراء حول حادث «أتوبيس الهرم».. وارتفاع عدد الضحايا

بالصور| أول تصريح من رئيس الوزراء حول حادث «أتوبيس الهرم».. وارتفاع عدد الضحايا

أخبار مصر

حادث أتوبيس الهرم

النائب العام يأمر بفتح تحقيق عاجل

بالصور| أول تصريح من رئيس الوزراء حول حادث «أتوبيس الهرم».. وارتفاع عدد الضحايا

محمد عمر 28 ديسمبر 2018 21:42

قال الدكتور مصطفى مدبولي، إن أتوبيس "المريوطية" السياحي الذي تعرض للاستهداف مساء الجمعة خرج عن مسار سيره المعروف والمحدد له، ولم يتم الإبلاغ عن أي تغيرات، مشيرًا إلى ارتفاع عدد الضحايا إلى 3 قتلى هم سائحين فيتناميين ومرشد سياحي مصري، بالإضافة لإصابة 12 آخرين، بينهم اثنين حالتهما خطيرة.

 

وأضاف "مدبولي"، خلال تفقده للمصابين في مستشفى الهرم، مساء اليوم الجمعة: "أي أتوبيس سياحي مؤمن بشكل كامل من وزارة الداخلية ولكن الأتوبيس غير مساره".

 

وتابع: "انفجرت القنبلة بجانب الأتوبيس فور مروره من الطريق الجديد".

ووجه رئيس الوزراء بتقديم كافة سبل الرعاية الطبية اللازمة لمصابي الحادث، متمنياً لهم الشفاء العاجل، وشدد على تكثيف الجهود الأمنية لكشف ملابسات الحادث في أسرع وقت، وتقديم مرتكبيه للعدالة لينالوا الجزاء الرادع، مؤكداً أن الدولة ستضرب بيدٍ من حديد على كل من تسول نفسه إتيان أفعال من شأنها التأثير على أمن هذا الوطن وتهديد سلامة أبنائه وزواره.

وشدد مدبولى على أن هذا الحادث لن يثنى المصريين عن استكمال مسيرتهم لبناء الوطن، مؤكدا ضرورة تكاتف كل دول العالم لمواجهة الأعمال الارهابية ، موضحا  أن خطط التأمين تتم حاليا بالتنسيق بين قوات الجيش والشرطة، فى كل ربوع الوطن.

من جانبه، أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بفتح تحقيق عاجل، في انفجار عبوة بدائية الصنع استهدفت أتوبيسا سياحيًا بالهرم، ما أسفر عن مقتل سائحين ومصري وإصابة 12 آخرين، لسرعة التوصل للجناة.

 

وكلف النائب العام نيابة أمن الدولة العليا ونيابة جنوب الجيزة الكلية بالانتقال إلى موقع الحدث وإجراء المعاينة اللازمة والاستماع إلى أقوال شهود العيان والمصابين الذين تسمح حالتهم.

وأمر باستعجال تقرير الصفة التشريحية بشأن المتوفين ومعرفة سبب الوفاة، وأخذ عينات من مكان الحادث لمعرفة المادة المستخدمة في الانفجار.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت مقتل شخصين وإصابة 12 آخرين في تفجير أتوبيس سياحي بمنطقة الهرم.

وأوضحت الداخلية في بيان لها مساء الجمعة أنه في حوالي الساعة 6.15 مساءً انفجرت عبوة بدائية الصنع كانت مخفاه بجوار سور بشارع المريوطية بالجيزة أثناء مرور أتوبيس سياحى يقل 14 سائحا "فيتنامى الجنسية" مما أسفر عن وفاة 2 وإصابة 10 من السائحين بالإضافة إلى سائق الأتوبيس ومندوب شركة السياحة "مصريين الجنسية ".

 

وانتقت على الفور الأجهزة الأمنية إلى موقع الحادث، وجاري استكمال عمليات الفحص.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان