رئيس التحرير: عادل صبري 09:49 مساءً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| خدمات التجنيد على الإنترنت للمرة الأولى

فيديو| خدمات التجنيد على الإنترنت للمرة الأولى

أخبار مصر

اتاحة خدمات التجنيد على الانترنت

فيديو| خدمات التجنيد على الإنترنت للمرة الأولى

وكالات - أحمد الشاعر 28 ديسمبر 2018 15:15

وافق الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على افتتاح المركز الالكترونى بإدارة التجنيد والتعبئة لبدء تفعيل تقديم الخدمات التجنيدية عبر موقع الإدارة على شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

 

يأتي ذلك فى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة للإستفادة القصوى من التطور التكنولوجى لتطوير منظومة العمل بإدارة التجنيد والتعبئة ومناطقها التابعة بهدف تقديم أرقى مستوى من الخدمات التجنيدية للتيسير على المواطنين.

 

وأكد مدير إدارة التجنيد والتعبئة اهتمام القيادة العامة للقوات المسلحة بتقديم الخدمات التجنيدية بكافة الطرق التى تضمن التيسير على الشباب المقبلين على التجنيد، مشيراً إلى أهمية المركز الالكترونى لمواكبة التطور التكنولوجى المتلاحق، مؤكداً أن إدارة التجنيد والتعبئة لا تدخر جهداً من أجل تقديم مستوى الخدمات اللائقة بالشباب المصرى.

 

ويتضمن المركز الإلكترونى عددا من المكاتب والقاعات ومكتب للمراجعة والتصديق على البيانات بالإضافة إلى غرفة التحكم الرئيسية بالمركز، واستمع الحضور إلى شرح مفصل داخل المركز تضمن الاسلوب العلمى الراقى الذى يدار به المركز.

 

وتعد هذه الخدمة طفرة كبيرة وغير مسبوقة فى منظومة العمل للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات التجنيدية الفورية داخل أو خارج مصر من خلال منظومة مؤمنة عن طريق الموقع الإلكترونى لإدارة التجنيد والتعبئة وعنوانه كالتالى "https://tagned.mod.gov.eg".

 

وتتضمن المنظومة الإلكترونية عدد من الخدمات التجنيدية التي تقدم للمواطنين أبرزها تصاريح السفر، شهادات الإعفاء المؤقت والنهائى "بدل فاقد / إصدار تالى" شهادات الاستثناء النهائى (بدل فاقد / إصدار تالى ) - شهادات الإعفاء النهائى من أداء الخدمة لعدم اللياقة الطبية (بدل فاقد / إصدار تالى ) - شهادة تحت الطلب لمدة ثلاث سنوات، شهادة لم يصبه الدور وغير مطلوب للتجنيد نهائياً، نموذج المتخلفين عن التجنيد (بدل فاقد / إصدار تالى )، نموذج/خطاب صغار السن.

 

يأتى ذلك فى إطار خطة مصر الإستراتيجية للتنمية المستدامة (2030)، ومواكبة التطورات التكنولوجية، والتحول إلى مجتمع رقمى، وتطويعه لخدمة المواطنين.

 

حضر الافتتاح السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج وعدد من قادة القوات المسلحة ونخبة من الإعلاميين وعدد من طلبة الجامعات المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان