رئيس التحرير: عادل صبري 05:33 صباحاً | الأربعاء 23 يناير 2019 م | 16 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

على خطى زوجها.. شاهد ماذا فعلت قرينة السيسي بمحطة فرز العاشر من رمضان

على خطى زوجها.. شاهد ماذا فعلت قرينة السيسي بمحطة فرز العاشر من رمضان

أخبار مصر

قرينة السيسي

على خطى زوجها.. شاهد ماذا فعلت قرينة السيسي بمحطة فرز العاشر من رمضان

فادي الصاوي 27 ديسمبر 2018 21:13

زارت السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية، وكبار زوجات المسئولين بالدولة، محطة الفرز بمشروع الصوب  الزراعية في مدينة العاشر من رمضان، الذي افتتحه الرئيس منذ أيام.

 

واستمعت زوجه الرئيس لشرح مفصل عن المشروع وطبيعة العمل، كما حرصت على التقاط صور تذكارية مع العاملات بالمشروع في نهاية الزيارة.

 

وتصل طاقة محطة للفرز والتعبئة إلى 400 طن في اليوم، وتضم ثلاجات للحفظ والتبريد ومعمل للتحليل والأبحاث وغرف للتطهير والتعقيم ومركز للمراقبة والتحكم، فضلا عن مجموعة من المنشآت الإدارية والخدمية والفنية ومجموعة المخازن.

 

ويقع  المشروع الذى زارته زوجة السيسي في شمال مدينة العاشر من رمضان على مساحة مساحة 2500 فدان ويحتوي على 600 بيت زراعي، مساحة البيت الزراعي 2.5 فدان زرعت بأصناف خضروات مختلفة، كما جرى زراعة أشجار المانجو على مساحة 200 فدان.

 

ويعمل بالموقع 5000 فرد من مهندسين وعمال زراعيين من أبناء محافظتي الشرقية والإسماعيلية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتح يوم السبت الماضى، ٧١٠٠ صوبة زراعية على مساحة ٣٤ ألف فدان في مدينة العاشر من رمضان وأبو سلطان، والحمام وشرق الإسماعيلية، واللاهون بمحافظة الفيوم، نفذتها الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

 

وتحقق الصوب ترشيدا يصل إلى 80% من مياه الري مع زيادة في الإنتاجية تصل لنحو 4 أمثال، وذلك من خلال منظومة التحكم البيئي في درجات الحرارة والتهوية والرطوبة ومستويات الإضاءة المطلوبة.

 

وتتراوح مساحة الصوبة الواحدة من 1.5  فدان إلى 12 فدانا وتحقق هذه المرحلة إنتاجية نحو 1.5 مليون طن سنويا من بعض أنواع الخضروات تعادل إنتاجية أكثر من 150 ألف فدان من الزراعات المكشوفة، وأتاحت هذه المرحلة أكثر من 75 ألف فرصة عمل مباشرة لمختلف التخصصات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان