رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الاثنين 21 يناير 2019 م | 14 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

 مدبولي باجتماع الوزراء: لن نرحم مخالفات البناء

 مدبولي باجتماع الوزراء: لن نرحم مخالفات البناء

أخبار مصر

اجتماع مجلس الوزراء

هنأ المسيحيين وشكر المؤسسة العسكرية..

 مدبولي باجتماع الوزراء: لن نرحم مخالفات البناء

فادي الصاوي 27 ديسمبر 2018 20:27

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء عددا من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والخدمية والتنموية.

 

وخلال اللقاء، وجه رئيس مجلس الوزراء التهنئة للإخوة المسيحيين في مصر وخارجها بعيد الميلاد المجيد، متمنياً أن يهل العام المقبل بكل خير وسعادة على عموم المصريين.

 

وشدد مدبولي، على ضرورة التعامل بحسم مع ملف مخالفات المباني، قائلا: "الدولة لن ترحم أي مخالفات جديدة بالبناء"، موجهاً وزير التنمية المحلية بالإزالة الفورية لأي مبانٍ مخالفة في مرحلة الإنشاء، وقال إن هذه المباني لا تحتاج إلى دراسة أمنية أو خلافه، ولذا يجب إزالتها على الفور، مطالباً بإعداد تقرير دوري من جانب المحافظين حول آخر المستجدات المتعلقة بهذا الملف.

 

وأشار إلى أن مواجهة الحكومة الحاسمة لأي مخالفات بناء جديدة ستجعل من يشرع في مخالفة أن يُفكر أكثر من مرة، لأنه سيجد أنه لا تهاون في التعامل مع تلك المخالفات، وأن الدولة لن ترحم أي مخالفة بناء جديدة، وسنوصل رسالة للجميع.

 

وتابع مدبولي آخر المستجدات المتعلقة بتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "100 مليون صحة"، وكلف رئيس الوزراء وزيرة الصحة والجهات المعنية بأهمية التعامل مع الإحصائيات، التي أظهرتها نتائج الكشف على طلاب المدارس المستهدفة خلال هذه المرحلة، والتي رصدت إصابة عدد من الطلاب بالأنيميا، والتقزم والسمنة وخلافه، موجها بتشكيل مجموعة عمل تضم عدد من الوزراء والمسئولين المعنيين للتعامل مع ذلك الملف.

 

وبدورها قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إن الوزارة تسعى للانتهاء من إجراء المسح الطبي لجميع المدارس المستهدفة خلال الفصل الدراسي الثاني، مؤكدة أنه سيتم البدء في تنفيذ خطة للتعامل مع ما تم رصده من إصابات بين الطلاب، وذلك بالتعاون مع معهد التغذية القومي التابع للوزارة، الذي سيضع برامج تغذية صحية، على أن يتم إتاحتها على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

 

وخلال الاجتماع توجه رئيس الوزراء بالشكر للمؤسسة العسكرية والقائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي على المشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تتم على مستوى الجمهورية، وخاصة التي شرفها الرئيس عبد الفتاح السيسي بالافتتاح مؤخراً، سواء مشروع الصوب الزراعية بالعاشر من رمضان، أو مشروعات تطوير المناطق غير الآمنة (بشاير الخير 2).

 

وأوضح أن ما يحدث حالياً من جهود لتطوير المناطق غير الآمنة يدعونا جميعاً للفخر، بما حققناه، وذكر أن هذه المناطق قبل تطويرها كانت بمثابة قنابل موقوتة، والآن أصبحت مناطق سكنية حضارية تتمتع بجودة الحياة،

 

وأضاف: "رغم مليارات الجنيهات التي أنفقتها الدولة على مثل هذه المشروعات، إلا أن هذا أفضل استثمار تقوم به الحكومة من وجهة نظري".

  

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان