رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 صباحاً | الخميس 17 يناير 2019 م | 10 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| كل ما تريد معرفته عن مشروعات «بشائر الخير» بالإسكندرية

فيديو| كل ما تريد معرفته عن مشروعات «بشائر الخير» بالإسكندرية

أخبار مصر

السيسي يفتتح مشروع بشاير الخير بالإسكندرية

من 2016 حتى الآن

فيديو| كل ما تريد معرفته عن مشروعات «بشائر الخير» بالإسكندرية

كريم صابر ـ حازم مصطفى 26 ديسمبر 2018 20:03

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم، الأربعاء، المرحلة الثانية من مشروع التطوير الحضاري بمنطقة غيط العنب "بشائر الخير 2" بالإسكندرية والذي يضم ١٨ بلوك وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة ، تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية لتقطين قاطني العشوائيات.

 

من جانبها تقدم "مصر العربية"، التفاصيل الكاملة التي تتعلق بمشروعات بشاير الخير منذ إقامة المرحلة الأولى منها في سبتمبر عام 2016.  


البداية
في سبتمبر 2016، كانت الانطلاقة الأولى لتنفيذ أكبر مشروع إسكان في الإسكندرية، لإنقاذ سكان العشوائيات الخطرة، وذلك بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع التطوير الحضري بمنطقة غيط العنب والذي يعرف بـ "بشائر الخير 1".

مشروع التطوير الحضري "بشائر الخير 1"، يقع على مساحة 51 ألف و743 متر مربع بغيط العنب، ويضم 1632 وحدة سكنية مجهزة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، ومسجد يسع 800 مصلى، ومستشفي بطاقة 175 سرير، فضلا عن مركزين للتدريب المهني والتوحد لذوي الاحتياجات الخاصة وسوقا ومحلات تجارية.

ومن جانبه، قال العقيد أحمد عبد العزيز،  مدير الموارد البشرية والمدير الإداري لمدينة "بشائر الخير 1"، إنهم عملوا منذ تسكين المواطنين على تنمية وتطوير الإنسان من خلال توفير فرص عمل لهم بإلحاقهم بمركز التدريب المهني والذي يضم ورش "النجارة، البناء والتشييد، تبريد وتكييف، وكهربة سيارات، لحام، كهرباء".

وأشار عبد العزيز، إلى تشغيل نحو 789 شخص من سكان بشائر الخير 1 في الوظائف المتاحة بالمدينة سواء في المستشفى أو الأمن والنظافة أو المجمع الاستهلاكي، لافتا إلى أنهم يقيمون أيضا معارض لبيع المنتجات اليدوية التي يصنعها أبناء المدينة كنوع من التحفيز لهم للاستمرار في مشروعاتهم.

 


بشائر الخير2
ولكن الحلم لم يتوقف، فبحسب تقرير التنمية البشرية المحلية الصادر عن وزارة التنمية المحلية ومعهد التخطيط القومي، يوجد 33 منطقة عشوائية في الإسكندرية، بينهم 8 مناطق عشوائية غير آمنة، يعيش سكانها في منازل قد تنهار فوق رؤوسهم.


واليوم، افتتح الرئيس السيسي المرحلة الثانية من المشروع "بشائر الخير 2"، والذي يضم ١٨ بلوك وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة ، تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية مجهزة بالأثاث وكافة الأجهزة المنزلية، فضلا عن المقرات الخدمية والمحال والمراكز التجارية بالطابقين الأرضي والأول بكل عقار.





بشاير الخير3

وفي الوقت الذي يتسلم فيه الأهالي وحداتهم السكنية الجديدة، هناك حركة من العمل والبناء لا تتوقف ليلا أو نهارا لتغير خريطة منطقة القباري، وإنجاز المرحلة الثالثة من مشروع التطوير الحضري للعشوائيات- أكبرها على الإطلاق – هي "بشائر الخير 3".


ويضم مشروع "بشائر الخير 3" ما يقرب من ١١ ألف وحدة سكنية مزودة بمنطقة خدمية تضم منشأة تعليمية، ومستشفى، ومسجدين بمسطح ٨٠٠  متر، و٤ مساجد صغيرة، وكنيسة بمسطح ٨٠٠ متر ومركز شباب، وبنك، ومكتب بريد، ومنطقة أنشطة تجارية وإدارية وترفيهية.

ومن جانبه، قال الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، إن المحافظة تعكف على إنهاء كافة مشروعات تطوير المناطق العشوائية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لافتاً إلى أن تطوير المناطق غير الآمنة وداهمة الخطورة بحي غرب تأتى ضمن أولويات تطوير العشوائيات.

ووجه المحافظ الشكر للمنطقة الشمالية العسكرية، والشعبة الهندسية العسكرية برئاسة اللواء أحمد العزازي، لدورها في انجاز مشروعات بشائر الخير والتنسيق والمتابعة المستمرة مع رجال الأعمال والمجتمع المدني وكافة الجهات لإنجاز هذا المشروع الضخم.

 



 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان