رئيس التحرير: عادل صبري 03:43 مساءً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 21° صافية صافية

صور| بأجهزة كهربائية.. «هنتمم الفرحة» تسعد 85 عروسة بشمال سيناء

صور| بأجهزة كهربائية.. «هنتمم الفرحة» تسعد 85 عروسة بشمال سيناء

أخبار مصر

جانب من مبادرة هنتمم الفرحة بشمال سيناء

صور| بأجهزة كهربائية.. «هنتمم الفرحة» تسعد 85 عروسة بشمال سيناء

إسلام محمود 26 ديسمبر 2018 19:33

وزع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أجهزة كهربائية على عدد 85 عروسة، وذلك في إطار مبادرة "هنتمم الفرحة" ، التي تنفذها شركة بي تك للأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالتعاون مع بنك الحياة الكريمة، أحد مؤسسات العمل التنموي والخيري.


وأشاد المحافظ بالمبادرة مؤكدًا أنه أدخلت الفرحة على مختلف مراكز ومدن محافظة شمال سيناء، وأن الخير سيحل على سيناء وعلى مصر كلها.
 


وأضاف المحافظ خلال الاحتفال الذي جري في المدينة الشبابية بالعريش، بحضور اللواء وليد المعداوي، رئيس مركز ومدينة العريش، وسعدية محمود، مدير عام مديرية التضامن الإجتماعي ، وأحمد خيري ، ممثل شركة بي تك..أن الأجهزة مقدمة ضمن مبادرة "هنتمم الفرحة" ، والتي تنفذها شركة بي تك للأجهزة الكهربائية والإلكترونية بالتعاون مع بنك الحياة الكريمة، أحد مؤسسات العمل التنموي والخيري.


ووجه المحافظ الشكر والتحية لكل من الدكتور محمود خطاب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بي تك، ومعز الشهدي، الرئيس التنفيذي و العضو المنتدب لبنك الحياة الكريمة علي هذه المبادرة.


من جانبه أكد أحمد خيري ممثل شركة بي تك، أن المبادرة بقيمة 14 مليون جنيه ، و أن الشركة تسعى من خلال مسئوليتها المجتمعية لدعم الشباب باعتبارهم العنصر الأكثر حيوية في المجتمع وأداة الدولة لتحقيق النهضة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، لذلك قررت أن توجه المساعدات للشباب الراغب في تأسيس أسرة جديدة وتعوقه الظروف المادية عن تحقيق هذا الهدف.

ولفت إلى أن بى تك بالتعاون مع بنك الحياة الكريمة استطاعت العام الماضي أن تصل لـ10 محافظات وخلال العام الماضي إرتفع العدد إلى 17 محافظة، على أن يتم استكمال الـ27 محافظة بالجمهورية، وستقوم شركة بي تك باستكمال هذه الحملة لادخال الفرحة على ال 27 محافظة مرة اخرى العام المقبل.


وأضاف: " نأمل أن تصبح مبادرة "هنتمم الفرحة" نموذج يحتذي به، وأن نفتح الطريق لكل من يريد أن يشارك ويقوم بمساعدة الشباب حتي تعم الفرحة في كل محافظات الجمهورية".


من جانبه أعرب ممثل بنك الحياة الكريمة ، عن اعتزازه الشديد باستمرار الدور الحيوي لبنك الحياة الكريمة في تحسين أحوال المواطنين المعيشية، متطلعًا لأن يدشن بنك الحياة الكريمة عدد أكبر من الفروع لتلبية كافة احتياجات المواطنين في المناطق النائية و الأقل حظا .

وقالت الدكتورة أماني غريب، مدير جمعية الفيروز لتنمية المجتمع بشمال سيناء، في كلمة نيابة عن الجمعيات الأهلية الداعمة لمبادرة هنتمم الفرحة، إن المبادرة إنسانية بالدرجة الأولى وتم الإعداد لها منذ 3 أشهر ، وتم تنفيذها بعد بحث حالة المتقدمات وجميعهن من أسر تستحق الدعم.

 

وأكدت مدير جمعية الفيروز بشمال سيناء أن مثل هذه المبادرات يجب دعمها وتكرارها لأنها تقوم بدور إنساني ومجتمعي يستحق التقدير ، لتخفيف معاناة فتيات تاجلت مناسبة زفافهن لعدم استطاعة أسرهن توفير هذه الأجهزة لضيق ذات اليد.


وشاركت محافظة شمال سيناء بإقامة حفل غنائي لفرحة العرائس قدمته فرقة الفنون الشعبية بالمحافظة لجانب عدد من الأغاني البدوية من تراث بادية شمال سيناء.
 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان