رئيس التحرير: عادل صبري 07:22 صباحاً | الأحد 20 يناير 2019 م | 13 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

لهذه الأسباب.. إلغاء قصة «العربى» و«الإنجليزى» من امتحانات أولى ثانوي

لهذه الأسباب.. إلغاء قصة «العربى» و«الإنجليزى» من امتحانات أولى ثانوي

أخبار مصر

الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام

لهذه الأسباب.. إلغاء قصة «العربى» و«الإنجليزى» من امتحانات أولى ثانوي

محمد متولي 25 ديسمبر 2018 21:52

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أسباب عدم تضمين محتوى القصة المقررة على طلاب الصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي الحالى 2018/2019 في مادتى اللغة العربية، واللغة الإنجليزية بالامتحانات التجريبية المقرر عقدها اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 13/1/2019.

 

 قال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، في بيان صحفي مساء الثلاثاء إن الهدف الأساسى من دراسة القصة فى اللغتين العربية والإنجليزية هو إكساب الطلاب المهارات اللغوية التي تساعدهم فى إنتاج الأفكار وكتابة الموضوعات المختلفة،

 

وتابع بقوله"حيث أن الامتحان هو امتحان تدريبى، فلن يتم تضمين القصة المقررة بمادتى اللغة العربية واللغة الإنجليزية في هذا الامتحان".

 

 كما أكد حجازي على أنه سيسمح لطلاب الصف الأول الثانوي العام باصطحاب الكتاب المدرسى فقط خلال أداء الامتحان التجريبى في المواد الأساسية التي تُضاف إلى المجموع فقط.

 

وتنطلق امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول، في 13 يناير المقبل، وتستمر حتى 24 يناير، وتشمل مناهج الفصل الدراسي الأول كاملًا.

 

وتطبق وزارة التربية والتعليم، نظامًا جديدًا للتقييم بالمرحلة الثانوية، يبدأ بطلاب الصف الأول الثانوي، يتمثل في إلغاء الامتحان القومي الموحد، واستبداله بـ12 امتحانًا تراكميًا على مدار المرحلة، بمعدل 4 امتحانات كل عام، وامتحانين كل فصل دراسي يحتسب للطالب الدرجة الأعلى منهما.

 

ونظرًا لبدء تطبيق النظام، قررت وزارة التربية والتعليم، اعتبار الصف الأول الثانوي للعام الحالي، تجريبيًا، يشترط النجاح، ولا تدخل درجاته ضمن المجموع التراكمي للمرحلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان