رئيس التحرير: عادل صبري 02:53 صباحاً | الخميس 24 يناير 2019 م | 17 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

رسميًا.. الزراعة تكشف موعد تطبيق قانون حظر تداول الدواجن الحية

رسميًا.. الزراعة تكشف موعد تطبيق  قانون حظر تداول الدواجن الحية

أخبار مصر

قانون حظر تداول الطيور الحية بالمحافظات

رسميًا.. الزراعة تكشف موعد تطبيق قانون حظر تداول الدواجن الحية

نهى نجم 24 ديسمبر 2018 10:11

أعلن الدكتور حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أنه سيتم تطبيق قانون حظر نقل  الطيور الحية بمحافظتي القاهرة والجيزة بداية من أول أبريل القادم، مؤكدًا أن القانون هدفه  الحفاظ على الصناعة ومنع انتقال الأمراض ما بين الحيوانات.

 

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، في تصريحات صحفية، أن سيتم تطبيقها تباعًا والبداية من محافظتي القاهرة والجيزة، مضيفًا أن القانون صدر فى عام 2009 وتعطل بعد ثورة 2011.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة جادة في تنفيذ القانون، مشيرًا إلى أن القانون سيعمل على القضاء على التلوث البيئي الذي تسببه محلات بيع الطيور الحية. 

 

وكانت قد أعلنت وزارة الزراعة، أكتوبر الماضي، عن تطبيق وتفعيل قانون حظر نقل الدواجن الحية رقم 70 لسنة 2009 بشأن تنظيم وبيع وتداول الطيور الحية في الأسواق، ليثير حالة من الانقسام بين التجار بين مؤيد ومعارض للقانون، ويهدف تفعيل القانون منع انتشار الأمراض، والقانون كان معمولًا به وجاء إعلان وزارة الزراعة عن تطبيق في عامي 2009 و2010، ثم توقف عقب 2011.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان